Close ad

مفيد شهاب وحسام بدراوى وعلى عبدالرحمن ضمن لجنة اختيار رئيس جامعة القاهرة الجديد

28-3-2017 | 16:55
مفيد شهاب وحسام بدراوى وعلى عبدالرحمن ضمن لجنة اختيار رئيس جامعة القاهرة الجديدجامعة القاهرة
محمود سعد

أكد فتحى عباس، المستشار الإعلامي لرئيس جامعة القاهرة، أن مجلس جامعة القاهرة قد قرر اليوم الثلاثاء خلال اجتماعه تشكيل اللجنة الثلاثية لاختيار رئيس الجامعة الجديد، لتكون ضمن اللجنة السباعية التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات لاختيار القيادات الجامعية، مشيرًا إلى أن اللجنة الثلاثية تضم كلاً من الدكتور مفيد شهاب رئيس الجامعة السابق، والدكتور علي عبد الرحمن رئيس الجامعة ومحافظ الجيزة السابق والدكتور حسام بدراوي رئيس قسم أمراض النساء والتوليد الأسبق بكلية طب جامعة القاهرة، والدكتور عادل زايد، نائب رئئيس جامعة القاهرة الأسبق، عضوًا احتياطيًا.

ومن المقرر أن تبدأ اللجنة عملها لاختيار رئيس جامعة القاهرة القادم من خلال القواعد التى يقرها المجلس الأعلى للجامعات فى هذا الشأن، إذ إنه من المقرر أن يتسلم رئيس جامعة القاهرة الجديد مهام عمله مطلع أغسطس المقبل.

وشكل المجلس الأعلى للجامعات، لجنة لاختيار القيادات الجامعية برئاسة الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي، مكونة من "صبرى غنيم وحسام كامل وحسين عيسى، واحتياطيًا محمد النشار".

وكشف مصدر مطلع بجامعة القاهرة، أنه فتح باب الترشح لرئاسة الجامعة نهاية شهر إبريل المقبل، مشيرًا إلى أن فترة الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة الحالي ستنتهي 31- 7- 2017.

وأضاف المصدر لـ"بوابة الأهرام"، أن فتح باب الترشح سيستمر لمدة شهر لتلقي الترشيحات لتولي رئاسة الجامعة خلال الفترة المقبلة، موضحًا أن الدكتور جابر نصار، لم يبلغ السن القانونية حتى الآن ويحق له الترشح لرئاسة الجامعة فترة ثانية.

كلمات البحث
الأكثر قراءة