Close ad

السبت.. 54 ألف طالب من أبناء الجالية المصرية بالسعودية يخوضون امتحاناتهم بالمملكة

28-3-2017 | 16:29
السبت  ألف طالب من أبناء الجالية المصرية بالسعودية يخوضون امتحاناتهم بالمملكةالسفير ناصر حمدى
محمود سعد

أعلن السفير ناصر حمدي سفير مصر لدى المملكة العربية السعودية، أن امتحانات "أبناؤنا في الخارج" بالمملكة ستبدأ السبت المقبل، بـ 54 ألف طالب وطالبة من أبناء الجالية المصرية، بدءًا من الصف الأول الابتدائي وحتى الثاني الثانوي.

وأكد السفير، أن الامتحانات، التي تجري تحت إشراف المكتب الثقافي المصري بالسفارة المصرية في الرياض، ستشمل طلاب التعليم العام، والتعليم الأزهري، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من الاستعداد لتوفير كل سبل الراحة والمساعدة.

وأوضح حمدي، أنه رغم ضخامة الأعداد الموجودة في مقر لجنة الامتحانات، التي تقترب من 19 ألف طالب وطالبة بالرياض فقط ، ومن 14 ألف طالب وطالبة بجدة، لكن الاستعداد المبكر للامتحانات، منوهًا بأن التواصل الدائم من قبل المكتب الثقافي المصري مع أولياء الأمور، أسهم في توفير أجواء من الهدوء والسكينة للطلاب وذويهم.

من جانبه، أشار الدكتور أشرف العزازي المستشار الثقافي المصري ورئيس البعثة التعليمية لدى السعودية، إلى أن الامتحانات هذا العام تعد الأضخم في تاريخ "امتحانات أبناؤنا في الخارج" في المملكة، من حيث عدد الطلاب الممتحنين، فضلًا عن أن السعودية تضم أكبر عدد من الطلاب المصريين .

كلمات البحث