Close ad

بالصور.. ندوة علمية بجامعة أسيوط ترصد انتشار الأغذية المهندسة وراثيًا

20-3-2017 | 14:53
بالصور ندوة علمية بجامعة أسيوط ترصد انتشار الأغذية المهندسة وراثيًاجانب من الندوة
أسيوط - إسلام رضوان

شهدت جامعة أسيوط، اليوم الإثنين، وقائع الندوة العلمية التى ينظمها مركز الدراسات والبحوث البيئية تحت عنوان "الأغذية المهندسة وراثيًا.. مالها وما عليها"، بحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

وأوضح الدكتور ثابت عبد المنعم، مدير مركز الدراسات والبحوث البيئية، أن الندوة تهدف إلى التعرف على ماهية الأغذية المهندسة وراثيًا، ودراسة الإيجابيات والسلبيات المترتبة عليها، وكيفية التعامل معها، وذلك في ضوء زيادة انتشارها على المستوى العالمي، وكذلك دراسة تأثيرها على صحة الإنسان والبيئة بشكل عام، وطرح عدد من الأمثلة لأغذية تعدلت وراثيًا وتغير تكوينها الجيني، كما عرض عددا من الدراسات والتجارب لعدد من الأغذية المحورة وراثيًا وآراء الباحثين فيها.

وقال مدير مركز الدراسات والبحوث البيئية، إن الندوة تضمنت محاضرتين الأولى بعنوان "الأغذية المهندسة وراثيا بين المزايا والمخاطر" للدكتور السيد نبوي السيد أستاذ الوراثة بكلية الزراعة بالجامعة، والثانية بعنوان "الأغذية المعدلة وراثيا في المجال الحيواني" للدكتور حسين يوسف أحمد أستاذ صحة الأغذية بكلية الطب البيطري بالجامعة.

وأوصى المحاضرين بأهمية تبادل المعلومات بين الدول بشفافية وحيادية، ووضع إستراتيجية سليمة لمجابهة أي مخاطر محتملة، وكذلك إعلان شركات الأغذية محتويات منتجاتها بشكل واضح، مع ضرورة الحذر في زيادة الاعتماد عليها.


 

كلمات البحث