Close ad

"الخشت" يكشف حلول جامعة القاهرة في التعامل مع أزمة امتحانات كليتي"الزراعة والعلوم"

20-1-2017 | 21:08
الخشت يكشف حلول جامعة القاهرة في التعامل مع أزمة امتحانات كليتيالزراعة والعلومالخشت
محمود سعد

أكد الدكتور محمد عثمان الخشت نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب، أن الجامعة تعاملت مع الظروف القهرية التي تعرضت لها كليتا الزراعة والعلوم أمس الخميس وتأخير العديد من الطلاب على موعد الامتحان الذي أقيم أمس، مشيرا إلى أن كلية الزراعة قررت عدم خروج أي من الطلاب من لجنة الامتحان والسماح للطلاب المتأخرين بالدخول.

وأضاف الخشت في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أنه مع السماح للطلاب المتأخرين بدخول الامتحانات تم إعطاؤهم وقتا إضافيا بالامتحان حتى يتمكنوا من خوض الامتحان بصورة كافية، لافتا إلى أن الجامعة تعاملت بمرونة شديدة مع هذا الظرف القهري من أجل مصلحة الطلاب وعدم إضافة فرصة خوض الامتحان عليهم.

كما أكد نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب، أن نفس الحل تم التعامل به في كلية العلوم، موضحا أنه تم تأجيل الامتحان إلى الساعة 12 ظهرا للسماح للطلاب المتأخرين بدخول الامتحان وتم إعطاؤهم وقتا إضافيا أيضا حتى يتمكنوا من حل الأسئلة الخاصة بمادة الامتحان.

وشدد الخشت، على أن الجامعة تعاملت في هذا الظرف بعدم خروج الطلاب من لجنة الامتحان حتى نهاية الوقت الأصلي لمادة الامتحان لضمان عدم الاطلاع من أي طالب متأخر على الامتحان قبل دخوله، مؤكدا أن معالجة هذا الظرف من جانب الجامعة أتى بثماره والظرف تم التعامل معه بنجاح وهو غير متوقع نتيجة الشبورة المائية التي تعرضت لها البلاد أمس الخميس.

كانت حالة من الخوف قد انتابت العديد من طلاب جامعة القاهرة من التأخير على موعد الامتحان خاصة في كليتى الزراعة والعلوم بسبب سوء الأحوال الجوية والشبورة المائية.

كلمات البحث
الأكثر قراءة