Close ad

برامج الدبلومات المهنية بجامعة القاهرة على مائدة الأعلى للجامعات

5-11-2016 | 18:48
برامج الدبلومات المهنية بجامعة القاهرة على مائدة الأعلى للجامعات جامعة القاهرة
محمود سعد
قدمت جامعة القاهرة حزمة من البرامج المهنية للحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها وكذلك مجموعة من الدبلومات المهنية لمرحلة ما بعد البكالوريوس والليسانس وذلك بالإضافة إلى برامج بكالوريوس وليسانس بنظام التعليم عن بعد والتى يعتمد النظام التعليمي بها علي النظام الإلكتروني المدمج للجنة تطوير التعليم المفتوح ومنها للمجلس الأعلى للجامعات لفحصها وإقرارها.

وقدمت جامعة القاهرة برامج لكلية التربية للطفولة المبكرة وبرامج كلية دار العلوم، معلنة أنه جارٍ الانتهاء من برامج بعض الكليات الآخري وتقديمها للمجلس الأعلى للجامعات فور الانتهاء من إعدادها وإقرارها من مجالس الكليات المعنية و مجلس جامعة القاهرة .

وتقدمت كلية دار العلوم بعد موافقة مجلس الكلية بمقترح مجموعة من البرامج المهنية ومجموعة من الدبلومات المهنية و ذلك بالإضافة إلى برنامج الليسانس في اللغة العربية و الشريعة الإسلامية لمدة 4 سنوات.

كما تقدمت كلية التربية للطفولة المبكرة بمقترحات لبعض الدبلومات المهنية ( مرحلة ما بعد البكالوريوس )، كما تقدمت لدرجة البكالوريوس فى التربية بنظام التعليم عن بعد والتعليم الإلكتروني، وتقدمت بمجموعة من البرامج المهنية لمدة عام أو عامين بعد الثانوية العامة أو ما يعادلها وذلك بعد موافقة الأقسام المعنية بالكلية.

كما أعدت الجامعة دبلومات مهنية لمرحلة ما بعد البكالوريوس.. دبلومة تنمية المهارات الأدائية لمعلمي مرحلة الطفولة المبكرة والدبلومات المؤهلة للعمل مع ذوى الاحتياجات الخاصة و دبلومات مهنيه فى التربية بنظام التعليم عن بعد منها : إعداد معلمات مرحلة الحضانة ومرحلة رياض الأطفال ومعلمات الأطفال ذوي الإعاقة العلمية والتخاطب وذلك بالإضافة إلى برنامج البكالوريوس في التربية (طفولة مبكرة) لمدة 4 سنوات وبرنامج البكالوريوس في التربية (تربية خاصة) لمدة 4 سنوات.
كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة