Close ad

وزير التعليم العالي: ريتشيار دوني من القيادات الأمريكية المحبوبة بمصر

17-10-2016 | 14:57
وزير التعليم العالي ريتشيار دوني من القيادات الأمريكية المحبوبة بمصر الدكتور أشرف الشيحي
محمود سعد
قال الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن الجامعة الأمريكية تعد أحد أكبر أوجه التعاون بين مصر وأمريكا، لافتا إلى أنه حضر اليوم حفل تنصيب فرانسيس ريتشياردوني بالنيابة عن المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء وأعضاء مجتمع التعليم العالى والبحث العلمى فى مصر.

وأضاف الشيحى، خلال كلمته اليوم الإثنين في حفل تنصيب فرانسيس ريتشيار دونى رئيس الجامعة الأمريكية الجديد اليوم، أنه يقدم التهاني إلى الرئيس الجديد للجامعة الأمريكية ومجتمع الجامعة مع تمنياتي بالحظ الطيب فى الاستمرار وقيادة الجامعة، مؤكدا أن الجامعة الأمريكية واحدة من أقدم الجامعات فى مصر أسست منذ ما يقرب من 100 سنة ماضية، وبها العديد من أوجه النشاط والبحث العلمى".

وشدد وزير التعليم العالى، على الاهتمام بزيادة الجودة فى التعليم ونستهدف الإعداد الجيد للأجيال القادمة ونعدهم بالتفكير القوى، لافتا إلى أنهم المعنيون بالتصدى لأى مشكلات وتحديات تواجهها مصر خلال الفترات المقبلة، ولا يستطيع أحد أن يعيش منعزلا، فنعيش معا وأيدينا فى أيدى بعضنا ونحترم الاختلافات ونتعلم من أخطاء الآخرين".

وأوضح أن تعيين الرئيس الجديد للجامعة الأمريكية يرسل رسائل فى العديد من الاتجاهات لأنه واحد من القيادة الأمريكية المحبوبة لدى مصر والعالم العربى لتبوئه عددًا من المناصب الدبلوماسية فى الكثير من المناطق بينها مصر وغيرها، قائلا: "الشعب المصرى ودود مع الجميع، وأتمنى للرئيس الجديد كل نجاح فى قيادة المجتمع التعليمى والبحث العلمى والعديد من أوجه تحمل المسئولية.

واختتم وزير التعليم العالي والبحث العلمي كلمته بحفل التنصيب، أن التعليم العالى و البحث العلمى في مصر جيد، منوها إلى أنه يأمل تحقيق المزيد من التعاون بين الجامعة الأمريكية والجامعات المصرية في الجانب التعليمي والبحثي.
كلمات البحث
الأكثر قراءة