Close ad

رئيس جامعة عين شمس: تحليل مخدرات للطلاب الجدد قبل التسكين بالمدن الجامعية

26-9-2016 | 21:17
رئيس جامعة عين شمس تحليل مخدرات للطلاب الجدد قبل التسكين بالمدن الجامعية الدكتور عبدالوهاب عزت
محمود سعد
قال الدكتور عبدالوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس، إن إجمالي عدد المتقدمين للمدن الجامعية بلغ 2838 بمدن الطالبات و1582 بمدن الطلاب، مشيرا إلى أنه تم تعديل لائحة المدن الجامعية لتحديث شروط القبول بها، وذلك بعد ضم دار الطالبات المغتربات بالتجمع الثالث لفروع مدينة الطالبات الرئيسية لتسع 372 طالبة، موضحا أنه يضم صالات طعام وألعاب ومذاكرة وإدارة طبية وأمن خاص.

وأضاف عزت في تصريحات صحفية له، اليوم الإثنين، أنه تم توفير أتوبيسات لنقل الطالبات إلى محطة مترو كلية البنات والعودة مرة أخرى منها إلى مقر السكن، لافتا إلى أنه سيتم توقيع الكشف الطبي وتحليل تعاطي المخدرات على الطلاب والطالبات قبل تسكينهم بالمدن الجامعية، مؤكدا أن هذا يأتي في ضوء الجدول المعلن على أن يكون الكشف الطبي على الطلاب بالمدن الجامعية ممتد طوال العام وبشكل عشوائي.

وأوضح رئيس الجامعة، أن تسكين الطلاب والإقامة وصرف الوجبات الغذائية سيكون من خلال الكروت الذكية، منوها إلى أنه سيتم أيضا توزيع إرشادات للخدمات على الطلاب الجدد لتعريفهم بكل الخدمات التي تقدمها كل كلية والتعريف بجميع الحقوق من "تأمين صحي وتكافل اجتماعي والمشاركة في الأنشطة الاجتماعية ومجالاتها".

وأشار عزت إلى أن الجامعة استقبلت هذا العام 38 ألفا و714 طالبا وطالبة من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والدبلومات الفنية بمختلف كليات ومعاهد الجامعة.
كلمات البحث
اقرأ ايضا: