Close ad

"الأعلى للجامعات" يُوافق على إضافة حافز الجودة لأعضاء هيئة التدريس

2-9-2016 | 01:15
الأعلى للجامعات يُوافق على إضافة حافز الجودة لأعضاء هيئة التدريسالمجلس الأعلى للجامعات
محمود سعد
شدد الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على أن هناك جهودا تبذل من أجل توفير مستوى الدخل الذي يليق بأعضاء هيئة التدريس نظراً لدورهم الكبير في تطوير العملية التعليمية والبحثية، مشيرا إلى أنه تمت الموافقة على زيادة حافز الجودة لأعضاء هيئة التدريس، وجارٍ حاليا مخاطبة الجهات المعنية لإقرار وتمويل هذه الزيادة.

وأضاف الشيحي خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات الذي عقد مساء الخميس بجامعة المنيا، أن الوزارة تحرص على تقديم كافة التسهيلات التي تمكن الطلاب الوافدين الدارسين بالجامعات والمعاهد المصرية من تحقيق أكبر قدر من الاستفادة العلمية خلال فترة دراستهم بمصر والعمل على تذليل كافة الصعوبات التي تواجههم، مؤكداً على أن هؤلاء الطلاب يمثلون خير سفراء لمصر عند عودتهم لبلادهم.

وأشار الوزير إلى أن طلاب المملكة العربية السعودية الشقيقة يعاملون بنفس معاملة الطلاب المصريين، وأن مصر هي بلدهم الثاني، مؤكداً على عمق العلاقات التاريخية والمتميزة التي تجمع مصر بشقيقتها السعودية.

كما شدد الشيحي على سرعة انتهاء الجامعات من الاستعدادات المطلوبة لبدء العام الجامعى الجديد من حيث استكمال المنشآت الجامعية والمعامل والورش وتجهيزها للعملية التعليمية، معرباً عن تطلعه لعام جامعي جديد تتحقق فيه كل أهداف العملية التعليمية المنشودة.

وأكد الوزير ضرورة تشجيع الأنشطة الطلابية من خلال إعداد برامج طلابية مكثفة في كافة المجالات بهدف تكوين الشخصية المتكاملة للطالب الجامعي باعتباره عنصراً مهماً فى العملية التعليمية، وكذا إكسابه مهارات التواصل الاجتماعي والمهارات الحياتية والقيادية.

-وافق المجلس على إضافة حافز جودة لأعضاء هيئة التدريس لهذا العام الجامعي 2016/2017 على النحو التالي:
•أستاذ عامل أو متفرغ 1200جنيه.
•أستاذ مساعد عامل أو متفرغ 1000 جنيه.
•مدرس عامل أو متفرغ 800 جنيه.
•مدرس مساعد 600 جنيه.
•معيد 400 جنيه.
كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة