Close ad

التنسيق: 85 ألفًا يسجلون رغباتهم بالمرحلة الثالثة.. و103 آلاف طالب بالدور الثاني

30-8-2016 | 15:06
التنسيق  ألفًا يسجلون رغباتهم بالمرحلة الثالثة و آلاف طالب بالدور الثانيالتنسيق الإلكترونى
محمود سعد
واصل موقع التنسيق الإلكترونى استقبال رغبات طلاب تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد 2016-2017 وذلك من الناجحين في الدور الثاني للثانوية العامة، حيث أعلنت وزارة التعليم العالي بدء تسجيل رغبات الطلاب من اليوم وحتى الجمعة قبل غلق الموقع وإعلان النتيجة خلال 48 ساعة من غلق باب تسجيل الرغبات.

وقال علاء علي، مدير موقع التنسيق الإلكتروني، إن إجمالي عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم بتنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات بلغ 85 ألف طالب وطالبة من طلاب المرحلة ككل، منذ أن بدأ التسجيل بالموقع الإلكتروني للطلاب، وكذلك تسجيل طلاب الدور الثاني، مشيرًا إلى أن هناك إقبالاً من الطلاب على الموقع الإلكتروني لتسجيل الرغبات.

وأعلن الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن المرحلة الثالثة لتنسيق القبول بالجامعات تبدأ بـ50% كحد أدنى للشعبتين العلمية والأدبية، لافتًا إلى أن إجمالي طلاب المرحلة الثالثة دون طلاب الدور الثاني بلغ 65182 طالبًا وطالبة، منهم 47276 طالبًا وطالبة للشعبة العلمية و17906 للشعبة الأدبية.

كما أكد الشيحي، أن هناك العديد من الأماكن الشاغرة بالكليات لطلاب الشعبتين العلمية والأدبية من خلال كليات "الآداب – الحقوق – التجارة – الزراعة – التربية النوعية – التربية الرياضية"، وكذلك المعاهد العليا بتنسيق المرحلة الثالثة.

وبلغ إجمالى عدد طلاب الدور الثاني من الناجحين بالثانوية العامة، والتى استملت وزارة التعليم العالي الكشوفات الخاصة بأسمائهم من أجل توزيعهم على الكليات والمعاهد وفقا للمجموع الذي حصل عليه كل طالب وطالبة لتسجيل رغبات القبول من خلال موقع التنسيق الإلكتروني أو معامل الجامعات التي حددتها الوزارة من خلال أجهزة الحاسب الآلي 103 آلاف طالب وطالبة.
كلمات البحث
اقرأ ايضا: