Close ad

"التعليم العالي" تُحدد شروط تحويلات المعاهد.. وإعلان نتائج التحويلات الأسبوع المقبل

18-8-2016 | 15:56
التعليم العالي تُحدد شروط تحويلات المعاهد وإعلان نتائج التحويلات الأسبوع المقبلوزارة التعليم العالي
محمود سعد
أعلنت وزارة التعليم، أن قواعد التحويلات الخاصة بشأن المعاهد الخاصة يشترط حصول الطالب علي الحد الأدني للمعهد الراغب في التحويل إليه.

كما أقرت الوزارة التحويلات بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة، بأن يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق إلي أحد المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل إلى معهد آخر في ذات التخصص أو تخصص آخر غير مناظر بشرط استيفاء الطالب للحد الأدني المعلن للمعهد المراد التحويل إليه وفي ضوء النسبة المقررة وبأسبقية المجموع.

وكشف مصدر مطلع بوزارة التعليم العالي لـ"بوابة الأهرام"، بأن نتائج التحويلات سيتم الإعلان عنها الأسبوع القادم، بعد أن بدأت الثلاثاء الماضي وتنتهي غدا الجمعة.

وأعلن الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قواعد التحويل بين الكليات المناظرة وغير المناظرة لتقليل الاغتراب للطلاب بنسبة 10%، مشيرًا إلى أن التحويل سيكون إلكترونيًا ووفقًا للمواعيد التي يحددها مكتب التنسيق.

وأشار شيد عطا المشرف العام على مكتب التنسيق ،إلى أن التحويل سيكون للمحافظة التي بها أكثر من كلية مناظرة، وأن التحويل مرة واحدة فقط ووفقاً لقواعد التحويل التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات.

وتم إقرار القواعد التى أقرتها لجنة التنسيق ومنها عدم فتح باب التحويلات الورقية بين الجامعات، على أن يكون التحويل بعد ذلك عن طريق الجامعات مباشرة بعد نهاية الفرقة الأولى.

كما أوضح المشرف العام على مكتب التنسيق، أن الغرض الأساسي من تقليل اغتراب الطالب بعد ترشيحه عن طريق مكتب التنسيق هو محاولة جمع الشمل العائلي حفاظًا على الطلاب وليس الغرض من تقليل الاغتراب هو تعديل الترشيح أو إعادة التنسيق مرة أخرى لذا فإن التحويل يكون إلى المنطقة الجغرافية الأولى الخاصة بالطالب وليس إلى أي منطقة أخرى.
كلمات البحث
اقرأ ايضا: