Close ad

قبول دفعة جديدة من طلاب الماجستير والدكتوراه بالمعهد القومي للملكية الفكرية بجامعة حلوان

15-8-2016 | 17:20
قبول دفعة جديدة من طلاب الماجستير والدكتوراه بالمعهد القومي للملكية الفكرية بجامعة حلوان جامعة حلوان
محمود سعد
أعلن الدكتور ماجد نجم القائم بعمل رئيس جامعة حلوان، أن الجامعة قد اتخذت الإجراءات الخاصة بدخول المعهد القومى للملكية الفكرية حيز التنفيذ، حيث قامت الجامعة بتخصيص مبنى مستقل للمعهد بجاردن سيتى ليستقبل هذا العام دفعة جديدة من طلاب الماجستير والدكتوراة في مجال الملكية الفكرية.

وأشار نجم إلى أن هذا المعهد يعد بمثابة بيت الخبرة التعليمى والبحثي علي مستوى مصر والشرق الأوسط، ويأتى إنشاء هذا المعهد في إطار تفعيل ما جاء بالدستور المصري لعام 2014 والذي ينص على الاهتمام بالمبدعين وأصحاب حقوق الملكية الفكرية ودعمهم بما يشجع علي المزيد من العطاء والابتكار.

وأضاف نجم أن هذا المعهد يضم ولأول مرة علي مستوى الجامعات المصرية منصب الوكيل لشئون الربط مع الصناعة تكمن وظيفته في السعى علي دمج العمل الأكاديمى في المجال العلمى، وكيفية تنفيذ الأفكار المتميزة، وحل المشكلات التي تواجه رجال الصناعة بحيث يرتبط البحث العلمى بإيجاد الحلول العلمية لمشكلات الصناعة مؤسسة علي المنطق العلمى.

وأكد نجم أن المعهد يضم قسما للتدريب في مجال الملكية الفكرية يقدم شهادات علمية معتمدة من المجلس الأعلي للجامعات والمنظمة العالمية للملكية الفكرية بسويسرا بما يسمح بتكوين كوادر في مجال الملكية الفكرية يخدم الاقتصاد الوطنى، فضلاً عن تقديم حزم متخصصة لرجال القضاء والمحاكم الاقتصادية والنيابات في مجال الملكية الفكرية.
كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة