Close ad

وزير التعليم العالي: التنسيق عالج استنفاد رغبات طلاب الثانوية العامة بـ60 رغبة

30-7-2016 | 15:24
وزير التعليم العالي التنسيق عالج استنفاد رغبات طلاب الثانوية العامة بـ رغبةالدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالى
محمود سعد
قال الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي إن زيادة عدد الرغبات فى الطابع التنسيقي لطلاب الثانوية العامة بالنظامين"قديم وحديث" لـ60 رغبة بدلًا من 48 للطلاب جاء بناء على شكاوى من قبل الطلاب وأولياء أمورهم، مؤكدًا أن زيادة رغبات الطلاب كافٍ لحل مشكلة استنفاد الرغبات.


وأضاف الشيحى، فى تصريحات صحفية خلال جولته اليوم السبت بمعامل كلية الهندسة بجامعة القاهرة، أن زيادة الرغبات تأتي للتصدى لظاهرة استنفاد الرغبات لطلاب الثانوية العامة بمراحل التنسيق المختلفة، التى تحدث عندما لا يماثل مجموع الطلاب أى كلية من الرغبات التى اختارها بالتنسيق.

وطالب وزير التعليم الطلاب وأولياء الأمور الالتزام بالضوابط واحترام التوقيتات الخاصة بالتنسيق، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل على قراءة المشهد كاملًا بعد انتهاء تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الأولى من التنسيق مساء يوم الإثنين المقبل فى تمام الساعة 7 مساء.

وأعلنت وزارة التعليم العالي أن الحد الأدنى للمرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة بنظاميها "قديم وحديث"، من الشعبة العلمية 396 درجة فأكثر أي بنسبة 96.6% فأكثر بـ 26970 طالبًا ، و380 درجة فأكثر أي بنسبة 92.7% فأكثر للشعبة الهندسية بـ19927 طالبا.

كما أعلنت الوزارة أن الحد الأدنى للشعبة الأدبية 328 درجة فأكثر أي بنسبة 80 % فأكثر بـ 80516 طالبًا.. بإجمالى 127413 من الطلاب بالمرحلة الأولى.
كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة