Close ad

حملة مكبرة للكشف عن أورام الثدى فى جامعة دمياط

24-7-2016 | 15:57
حملة مكبرة للكشف عن أورام الثدى فى جامعة دمياطجامعة دمياط
دمياط - حلمى سيد حسن
أعلن الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، تنظيم حملة موسعة للكشف المبكر عن أورام الثدي، تستمر لمدة شهر بدءًا من 4 أغسطس وحتى 3 سبتمبر المقبل.

وأوضح أن الحملة تتم بالتنسيق مع جامعتي دمياط والمنصورة، من خلال شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وقطاع الصحة بدمياط، ومعهد أورام دمياط، مع مشاركة المجلس القومي للمرأة، بهدف نشر ثقافة التوعية الصحية، والاهتمام بصحة المرأة كعنصر مهم في منظومة التنمية البشرية.

وأضاف أن برنامج افتتاح الحملة سيبدأ 4 أغسطس على مسرح كلية الفنون التطبيقية في مدينة دمياط، بحضور رئيس جامعتي دمياط والمنصورة.

وأكد "المحافظ" أنه سيتم إلقاء محاضرة توعية عن أهمية الكشف المبكر، للدكتورة نجلاء عبد الرازق، مدير البرنامج القومي لصحة المرأة، ليتم بعد ذلك إطلاق إشارة بدء القافلة من أمام سيارة الأشعة (الماموجرام)، التابعة لمعهد أورام المنصورة، ليتم الكشف على السيدات من مقر القافلة، الثابت بمعهد اورام دمياط ولمدة شهر من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة بعد الظهر، فيما عدا أيام الجمعة.

ويقام على هامش الحملة لقاء علمي متخصص في معهد أورام دمياط، يحاضر فيه نخبة من أساتذة الاورام بكليات الطب بالجامعات المصرية.
كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة