Close ad

1270 حالة غش بامتحانات جامعة عين شمس.. وقبول طلاب"معاقين" .. و"الإعلام" تنتظر قرارًا جمهوريًا

29-6-2016 | 03:58
 حالة غش بامتحانات جامعة عين شمس وقبول طلابمعاقين  والإعلام تنتظر قرارًا جمهوريًاالدكتور عبدالوهاب عزت القائم بأعمال رئاسة جامعة عين شمس
محمود سعد
قال الدكتور عبدالوهاب عزت نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون البيئة وخدمة المجتمع والقائم بأعمال رئاسة الجامعة، إن الكليات قاربت على الانتهاء من امتحانات الفصل الدراسي الثاني، مشيرا إلى أن النتائج سيتم الإعلان عنها بعد انتهاء إجازة العيد وستكون البداية بكلية الآداب.

وأضاف عزت في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن الجامعة رصدت حتى الآن 1270 حالة غش بالامتحانات، لافتا إلى الأمور داخل قاعات الامتحانات تمر بحالة من الهدوء دون أي معوقات.

كما أكد القائم بأعمال رئاسة الجامعة، أن الجامعة ملتزمة بنفس القواعد التى أقرها المجلس الأعلى للجامعات بشأن قواعد التنسيق لعام 2016-2017، موضحا أن الجامعة ستقبل طلاب ذوي الاحتياجات الخاصة الحاصلين على الثانوية العامة للقبول بكليات مثل "الآداب والحقوق والألسن والتربية النوعية" مع توافر الشروط التي تحددها الكلية للقبول.

لافتا إلى أنه سيتم عرض الطالب على لجنة طبية واللجنة تُقر قرارها سواء بالقبول أو بالرفض وفقا لتقريرها يتم تحديد قبول الطالب ومجموعه، مشيرا إلى الجامعة تقبل الطلاب المكفوفين بكلية الآداب.

واختتم عزت تصريحاته بأن الجامعة لم تنتهي حتى الآن من إنشاء كلية الإعلام وفي انتظار القرار الجمهوري الخاص بالموافقة على إنشائها، منوها إلى أنه من المنتظر نقل كلية الحاسبات بفرع العبور لتحل كلية الإعلام مكانها.
كلمات البحث
اقرأ ايضا: