Close ad

جامعة القاهرة: استمرار "التعليم المفتوح" بنفس المسمى للدارسين القدامى دون تغيير

26-6-2016 | 13:12
جامعة القاهرة استمرار التعليم المفتوح بنفس المسمى للدارسين القدامى دون تغييرجامعة القاهرة
محمود سعد
أكدت جامعة القاهرة استمرار برامج التعليم المفتوح بنفس المسمى وماهية الشهادات للدارسين القدامى والمنتظمين في دراستهم دون تغيير، مشيرة إلى أن قرارات المجلس الأعلى للجامعات فى جلسته المنعقدة بتاريخ 23 يونيو بشأن إيقاف قبول طلاب جدد على النمط الحالى للتعليم المفتوح، لم تتطرق نهائيًا لأى تغيير فى موقف الدارسين الحاليين والمسجلين ببرامج التعليم المفتوح.

وقالت الجامعة فى بيان لها، "ملتزمون بتنفيذ جميع قرارات المجلس الأعلى للجامعات بشأن إيقاف قبول طلاب جدد على النمط الحالى للتعليم المفتوح، على أن يستمر مسمى وماهية الشهادات للدارسين القدامى كما هى دون تغيير وذلك بالنسبة للدارسين المسجلين حاليا والمنتظمين فى دراستهم مع التزام الجامعة بتطوير المقررات وتوفير منتج تعليمى جيد للدارسين الحاليين يلبى احتياجات الدارسين".

من جانبه، أكد الدكتور سيد تاج الدين مدير مركز جامعة القاهرة للتعليم المفتوح، أن المركز بما يمتلكه من مقومات مادية وبشرية مستمر فى تطوير البنية التحتية التكنولوجية وتطوير الموارد البشرية اللازمة لإعداد وتطوير نموذج متميز للتعليم الإلكترونى المدمج بالتعاون مع كليات الجامعة الراغبة فى تقديم برامج مطورة تتوافر فيها معايير الجودة العالمية والمعايير التى يضعها المجلس الأعلى للجامعات.

وأضاف تاج الدين، قائلا "نحن على يقين أن جامعة القاهرة تمتلك جميع المقومات المادية والبشرية والعلمية لكى توفر برامج مميزة و مطورة بنظام التعليم عن بعد تضاهى وتنافس الجامعات العالمية العاملة فى هذا المجال، وسوف نسعى وتسعى الجامعات العالمية لإبرام شراكات مع جامعة القاهرة لتقديم منتج تعليمى قوى يلبى احتياجات المجتمع المصرى والإقليمى".

وكان المجلس الأعلى للجامعات قرر مسبقًا إيقاف قبول طلاب جدد فى برنامج التعليم المفتوح بالجامعات، مع التزام الجامعات بحصول الطلاب الحاليين على درجاتهم الجامعية.

وأعلن الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالى والبحث العلمى،أنه سيتم تم فتح باب القبول أمام الطلاب للالتحاق بالتعليم المفتوح في شهر سبتمبر القادم، وحصولهم على شهادات دبلومات مهنية "سنتين" مع استكمال الدراسة بدبلومة"سنتين" والحصول على بكالوريوس مهني".
كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة