Close ad

انفراد.. القبض على 8 من قيادات الجماعة يتزعمهم نجل شقيق صبحى صالح داخل شقة شقيقة الشاطر

4-10-2015 | 12:41
انفراد القبض على  من قيادات الجماعة يتزعمهم نجل شقيق صبحى صالح داخل شقة شقيقة الشاطر المستشار خالد الشباسي
وسام عبد العليم
أمر المستشار خالد الشباسي، رئيس محكمة جنايات الجيزة، فى غرفة مشورة، بحبس 8 من القيادات الوسطي لجماعة الإخوان المسلمين يتزعمهم نجل شقيق أحد قيادات الإخوان.
موضوعات مقترحة


كانت معلومات قد وردت للأمن الوطني، باعتزام مجموعة من قيادات الإخوان الوسطي بالاشتراك مع بعض العاطلين والهاربين منذالأحكام القضائية بإثارة الذعر والفزع عن طريق تفجير بعض خطوط السكك الحديدية أثناء عطلة عيد الأضحي، وتفجير بعض المقارات الخاصة بتقديم أوراق المرشحين للبرلمان لإثارة الذعر بالبلاد وإضعاف مركزها، وحث المواطنين لعدم المشاركة فى العملية الانتخابية.

توصلت تحريات الأمن الوطني، إلي أن مجموعة يتزعمهم أحمد محمد حسن صالح، نجل شقيق القيادي صبحي صالح وبصحبته كل من أحمد محمد عبد الستار، وعادل عبد الستار على صالح، وسيد فراج عباس معوض، ومحسن عباس معوض، وإبراهيم عبد الستار على .

وفى حملة أمنية تمكنت الأجهزة الأمنية بالجيزة، من ضبطهم داخل إحدى الشقق بمركز العياط، وتبين أنها مملوكة لشقيقة القيادى الإخوانى خيرت الشاطر.

وتم ضبط عدد من القنابل اليدوية، ومجموعة من الدوائر الإلكترونية، و 6 بنادق آلية وكمية من المتفجرات  النوعية، وهاتفين محمولين (ثريا) الدولى، ودوائر تفجير عن بعد، ومبلغ 780 ألف يورو، و32 ألف ريال سعودي.

أدلي المتهمون سيد فراج ومن معه، باعترافات تفصيلية حال كونهم من المسجلين خطر والبلطجية،  وأنه  تم تجنيدهم من قبل المجموعة، وأن المتهم سيد فراج عباس، كان يتقاضي مبلغ 10  آلاف جنيه عن كل عضو يضمه من الهاربين من السجون والمسجلين خطر.

تقدم بالتحقيقات ما يفيد تحصله على مبالغ مالية وصلت إلي أكثر من 180 ألف جنيه، وأنه كان ينتوي الإبلاغ عنهم قبل ضبطهم بيد أنه أراد ابتزازهم ماليًا.

وبعرضهم على المحكمة أمرت بحبسهم حبسًا مطلقًا على ذمة الجناية  رقم (1719 )  حصر تحقيق جنايات جنوب الجيزة.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: