Close ad

لواء شاهد بـ"قضية اقتحام قسم بورسعيد": "كنا بنموت" والاعتداء بدأ بالحجارة ثم الأسلحة النارية

26-5-2015 | 13:51
لواء شاهد بـقضية اقتحام قسم بورسعيد كنا بنموت والاعتداء بدأ بالحجارة ثم الأسلحة الناريةاقتحام سجن بورسعيد - صورة ارشيفية
سميرة علي عياد
أكد اللواء رجب محمد مأمور قسم الشرق فى شهادته أمام محكمة جنايات بورسعيد بقضية اقتحام سجن بورسعيد أنه تم الاعتداء على القسم عقب الحكم في قضية "مذبحة بورسعيد" وأشار أن الاعتداء بدأ بالحجارة والمولوتوف وان تعامل قوات الأمن كان بقنابل الغاز في البداية، ليتطور هجوم المعتدين بعد ذلك ليكون اعتداء بالأسلحة النارية.
موضوعات مقترحة


وتابع بأن إطلاق النار كان كثيفاً وطال كافة المكاتب بداخل القسم مشيرًا إلى أن المعاينة أثبتت التلفيات ونتائج الاعتداء، وتابع قائلا كنا بنموت " وأوضح بأن أصوات الاستغاثة المسجلة ضمن التسجيلات الخاصة بالقضية هي بصوته ناشد من خلالها مديرية الأمن بسرعة إيفاد قوات لصد العدوان على القسم.

وأضاف الشاهد بأنه ونظرًا لإغلاق كافة الشوارع المحيطة بالقسم فإن قوات النجدة تأخرت في الوصول لتصل في فترة المغرب يوم 26 يناير أولى أيام الأحداث، نافيًا أن يكون هناك أي توقع قد سبق الأحداث بخصوصه.

وواصل الشاهد أقواله بالتأكيد ان إطلاق النار بدأ من جهة دار "كفالة اليتيم" المجاور للقسم، وأن الحافلة الخاصة بالدار احترقت نتيجة لتلك الأعيرة، لافتًا الى إصابة نقيب يدعى "محمود" كان يعمل كمعاون مباحث بالقسم نتيجة للأحداث.
كلمات البحث