Close ad

الحبس لمدة عام للفنانة دينا الشربيني والمؤبد لصديقها لإدانتهما بإحراز مخدرات وسلاح

9-2-2014 | 20:44
الحبس لمدة عام للفنانة دينا الشربيني والمؤبد لصديقها لإدانتهما بإحراز مخدرات وسلاحدينا الشربيني
سميرة علي عياد - أمير هزاع
قضت محكمة جنايات القاهرة في جلستها المنعقدة اليوم الأحد، بمعاقبة الفنانة الشابة دينا الشربينى بالحبس لمدة عام واحد مع الشغل وتغريمها مبلغ 10 آلاف جنيه، ومعاقبة صديقها خالد السيد طارق بالسجن المؤبد لمدة 25 عاما وتغريمه مبلغ 200 ألف جنيه.. وذلك إثر إدانة المحكمة للأولى (الفنانة) بتعاطي مخدر الكوكايين، والثاني (صديقها) بالاتجار في مخدر الكوكايين وتقديم المواد المخدرة للغير وحيازة سلاح آلي.
موضوعات مقترحة


صدر الحكم برئاسة المستشار مصطفي حسن عبد الله وعضوية المستشارين أحمد الدهشان وعمرو فوزي بحضور احمد معاذ وكيل أول النيابة.

كان المستشار وائل شبل المحامى العام الأول لنيابات وسط القاهرة الكلية، قد سبق وأن أمر بإحالة دينا الشربينى، وخالد السيد طارق، إلى المحاكمة الجنائية.

وأسندت النيابة إلى الفنانة المتهمة إحراز مواد مخدرة بقصد التعاطي.. في حين نسبت النيابة إلى المتهم حيازة جوهر الكوكايين المخدر بقصد الاتجار، وحيازة بندقية آلية مستوردة من الخارج بغير ترخيص.

وكشفت تحقيقات أحمد عبد العزيز وكيل أول النيابة، وتحريات مكافحة المخدرات، أن الفنانة المتهمة اعتادت التوجه إلى شقة صديقها المتهم بمنطقة الزمالك لشراء المواد المخدرة منه.. فتم استصدار إذن النيابة لإلقاء القبض على المتهمين وتفتيش السكن الوارد بالتحريات، حيث تم العثور على 3 لفافات من جوهر مخدر الكوكايين تزن 320 جراما يقدر سعرها بحوالي نصف مليون جنيه، كما تم العثور على بندقية آلية حديثة مستوردة من الخارج بمنزل المتهم الثانى، وميزان يستعمل لوزن المواد المخدرة.

واعترف المتهم الثاني في أثناء التحقيقات بحيازته للمضبوطات، وقررت المتهمة الأولى (دينا الشربيني) بأنها توجهت إلى شقة المتهم، وتناولت جرعة الكوكايين قبل وصولها لمنزله، نافية اشتراكها معه فى تجارة المخدرات.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة