Close ad

حبس 9 متهمين بإثارة الشغب في اشتباكات جزيرة الوراق 15 يومًا

17-7-2017 | 18:31
حبس  متهمين بإثارة الشغب في اشتباكات جزيرة الوراق  يومًاجانب من اشتباكات جزيرة الوراق
أحمد السنى

قرر المستشار محمد عبد السلام المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة، حبس 9 أشخاص 15 يوما علي ذمة التحقيقات، لاتهامهم بإثارة الشغب خلال الاشتباكات التي وقعت بين الأهالي والشرطة خلال تنفيذ حملة لإزالة التعديات بجزيرة الوراق.

موضوعات مقترحة

كانت وزارة الداخلية، قالت في بيان لها إن عددًا من كبار المسئولين من محافظة الجيزة، ووزارات الزراعة، والرى، والأوقاف، من مالكى الأراضي بجزيرة الوراق، مدعومين بمجموعة عمل، لإزالة التعديات على أراضى الدولة، حفاظاً على المال العام، توجهوا بصحبة مجموعة تأمين من الشرطة، بهدف تنفيذ أعمال إزالة التعديات فى الجزيرة، والتى بلغت نحو 700 قرار إزالة، بالإضافة إلى دراسة تقنين أوضاع بعض الأراضى بالجزيرة.

وفوجئت الحملة، بهجوم من بعض الأفراد المتعدين، مستخدمين الأسلحة النارية والخرطوش، إلى جانب قيامهم بإلقاء الحجارة، مما دفع القوات لإطلاق الغازات المسيلة للدموع لتفريق المتجمعين.

أسفرت المواجهات، عن إصابة 8 ضباط شرطة، من بينهم اثنان برتبة لواء، إلى جانب 29 فرداً ومجنداً وعاملًا من عمال مقاول إزالة التعديات، وقد أسفر ذلك أيضاً، عن حالة وفاة و19 مصابًا من مثيرى الشغب، وتم القبض على 10 من الأهالي المتهمين بإثارة الشغب.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: