Close ad

بالصور.. حصيلة معاينة النيابة الإدارية لمستشفى بلطيم.. تعطل 19 جهازًا وغياب الأطباء ومناظير غير مستخدمة

26-3-2017 | 16:34
بالصور حصيلة معاينة النيابة الإدارية لمستشفى بلطيم تعطل  جهازًا وغياب الأطباء ومناظير غير مستخدمة مستشفى بلطيم
وسام عبد العليم

انتهت هيئة النيابة الإدارية، من معاينة مستشفي بلطيم المركزي، وكشفت المعاينة عن تعطل 19 حضانة بقسم الأطفال بالمستشفي، كما تبين أن شبكة الأكسجين معطلة، ويتم تزويد الحالات بالأكسجين عن طريق أسطوانات الأكسجين.

أمر المستشار على رزق رئيس هيئة النيابة الإدارية، المستشار محمد شطا نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، بتكليف مدير نيابة بلطيم المستشار محمد صبحي الوكيل العام الأول، و واصف رئيس النيابة، وحسام الدين عبد

موضوعات مقترحة

الرؤوف رئيس النيابة، وطارق العجمي وكيل أول النيابة بالانتقال لمعاينة المستشفى على الطبيعة والوقف على المخالفات الكائنة بها.

وتبين للنيابة بالاطلاع على دفتر الحضور والانصراف وتقرير البصمة أن ثلاث وأربعون من العاملين بالمستشفى قد تركوا العمل بها دون إذن، كما تبين عدم حضور الدكتور "ع.ش" وانقطاع الدكتورة "م.أ" خلال الفترة من 18 /3 /2017 وحتى 22 /3 /2017 وتلاحظ للنيابة من معاينة بنك الدم وجود 9 أكياس دم فقط لاغير.

وبمعاينة قسم الكلي بالمستشفى تبين عدم وجود أي طبيب بالقسم بالرغم من وجود حالات مرضية بها وتضرر المرضي المتواجدون بالقسم من عدم وجود طبيب كلي بالمستشفى.

وبالانتقال إلى قسم المناظير بالمستشفى تبين أنه يوجد عهدة المستشفى 7 مناظير وتبين أن بعض تلك المناظير لم تستخدم وأن المنظار الذي يتم استخدامه يوجد به بعض الأجزاء معطلة لم يتم إصلاحها.

هذا وقد وجدت النيابة أثناء وجودها بالمستشفى كرتونة ملقاة خلف المبنى القديم أمام غرفة المستلزمات الطبية وبمناظرة محتوياتها ظاهرياً تبين أنها تحتوي على 402 جهاز طبي مما يستخدم في غطاء المحاليل الطبية للمرضي والمعروف باسم أجهزة نقل المحاليل إنتاج مايو لسنة 2012 وانتهاء الصلاحية إبريل لسنة 2017 وقد قامت النيابة بتحريزها.


11

11

11

11
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة