Close ad

إخلاء سبيل ضابطين جدد في قضية "أسلحة ومخدرات" قسم شرطة شبرا الخيمة

28-2-2017 | 21:22
إخلاء سبيل ضابطين جدد في قضية أسلحة ومخدرات قسم شرطة شبرا الخيمةصورة أرشيفية
أحمد السني

قررت نيابة الوراق، تحت إشراف المستشار محمد عبدالسلام، المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة، إخلاء سبيل ضابطين جدد، بضمان محل وظيفتهم، على ذمة التحقيقات، في قضية الأسلحة النارية والمخدرات الخاصة بقسم شرطة شبرا الخيمة ثان.

واستمعت نيابة الوراق، برئاسة أمجد المنوفى، لأقوال الضابط "س.ص" من إدارة البحث الجنائي، والضابط "ع.م" من قوة قسم شرطة شبرا الخيمة ثان، حول الاتهامات المنسوبة إليهم بحيازة أسلحة نارية ومواد مخدرة، وتلفيق قضايا للمواطنين، كما استمعت لأقوال مأمور قسم شبرا الخيمة للمرة الثانية، كشاهد في القضية، وانتهت إلى صرفه من سراي النيابة.

كانت النيابة قد أمرت بحبس رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة، واثنين من معاونيه، على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بحيازة أسلحة نارية ومواد مخدرة، والتزوير في محررات رسمية، وتلفيق قضايا للمواطنين.

يباشر التحقيقات فريق من النيابة برئاسة محمد حامد، مدير النيابة، وعضوية أمير شفيق، وحسين عبدالبصير، وسكرتارية هيثم فكرى ومحمد إبراهيم، وتامر أمين.

وكشفت تحقيقات النيابة، أن البداية كانت بالقبض علي سائق سيارة تويوتا ميكروباص، فى كمين أعلى الطريق الدائرى بالوراق، وبحوزته 22 قطعة سلاح نارية، وفي التحقيقات، أشار إلى تورط أمين شرطة آخر في الواقعة، والذي أقر بعد ضبطه واحضاره، بأن حيازة الأسلحة والمخدرات، تتم بمعرفة وأوامر رئيس مباحث قسم شبرا، و2 ضباط من معاونية، وأكدت التحقيقات، أن الهدف الأول من تلك الأسلحة والمخدرات هو تلفيق القضايا للمتهمين، وليس الاتجار في الأسلحة.

وأضافت التحقيقات، أن المتهم "أحمد.ش"، عريف سرى بمباحث قسم شبرا ثان، قدم تسجيلات لضباط مباحث القسم، تكشف طلبهم توريد أسلحة، وأكد أن هذه الأسلحة يتم استخدمها فى تلفيق اتهامات للمواطنين.

فيما أقر المتهم "م.ج"، أمين شرطة، إنه كان مسئولًا عن جلب المخدرات للقسم، وأنه يستعين في سبيل ذلك بتاجر مخدرات، وذلك تنفيذا لأوامر رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة ومعاونيه.

وأنكر رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة ومعانوه، جميع الاتهامات الموجهة لهم، على الرغم من مواجهتهم بالتسجيلات المحررة من باقي المتهمين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: