Close ad

الحكم في دعوى إغلاق قناة فضائية ليبية بجلسة 23 أبريل

26-2-2017 | 12:40
الحكم في دعوى إغلاق قناة فضائية ليبية بجلسة  أبريلمجلس الدولة
محمد عبد القادر

قررت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، برئاسة المستشار سامى عبد الحميد نائب رئيس مجلس الدولة، وسكرتارية محمد عايد وعروف مختار اليوم الأحد، حجزالدعوى المقامة من إسماعيل عمر الشيتوى رئيس النادى الأهلى الليبى السابق، والتى يطالب فيها بإغلاق قناة الخضراء الجماهيرية الليبية الفضائية، بسبب ما اعتبره أنه ارتكاب منها لجريمتى السب والقذف فى حقه، للحكم بجلسة 23 أبريل وتقديم مذكرات خلال أسبوعين.

اختصمت الدعوى رقم 14021 لسنة 71 ق كلا من الممثل القانونى للشركة المصرية للأقمار الصناعية "النايل سات"، ورئيس مجلس إدارة المنطقة الحرة، ورئيس مجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتليفزيون، ورئيس مجلس إدارة والمدير التنفيذى لقناة الخضراء، وحمزة التهامى مذيع ببرنامج نداء ليبيا.

أشارت الدعوى إلى أن مقدم البرنامج حمزة التهامى أساء إلى رجل الأعمال إسماعيل الشيتوى، واتهمه بأنه تاجر مخدرات، وأن قناة الخضراء ليبيا نشرت بيان اعتذار جاء نصه "يعتذر برنامج نداء ليبيا عن المعلومات التى وردت بخصوص إسماعيل الشيتوى رئيس النادى الأهلى طرابلس سابقا واتهامه بتجارة المخدرات كون المعلومات خاطئة وليست صحيحة لذلك وجب التنبيه".

وأكدت الدعوى أن اعتذار القناة عن الإساءة لا يكفى مقيم الدعوى، الذى يرفض هذا النوع من التطاول والكذب والافتراء على الشرفاء.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة