Close ad

غدًا.. النقض تنظر طعن "حبارة" وآخرين على حكم إعدامهم في "مذبحة رفح الثانية"

21-10-2016 | 20:54
غدًا النقض تنظر طعن حبارة وآخرين على حكم إعدامهم في مذبحة رفح الثانيةمحكمة النقض
أحمد الفص
تنظر محكمة النقض، غدًا السبت، أولي جلسات الطعن الثاني للمتهم عادل حبارة و6 متهمين آخرين، على الأحكام الصادر ضدهم بالإعدام شنقًا فى إعادة محاكمتهم بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ"مذبحة رفح الثانية"، والتي راح ضحيتها 25 شهيدًا من مجندي الأمن المركزي.
موضوعات مقترحة


كانت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار معتز خفاجي، قد قضت في 14 نوفمبر 2016 بمعاقبة عادل حبارة و6 متهمين آخرين، بالإعدام شنقًا، ومعاقبة 3 متهمين آخرين بالسجن المؤبد، والسجن المشدد 15 عامًا لـ22 متهمًا، فضلًا عن الحكم ببراءة 3 آخرين مما نسب إليهم.

كانت النيابة العامة قد وجهت للمتهمين اتهامات بارتكاب جرائم إرهابية بمحافظات شمال سيناء والقاهرة وسيناء، ونسبت لهم كذلك ارتكاب ما يعرف إعلاميًا بـ"مذبحة رفح الثانية"، والتي راح ضحيتها 25 شهيدًا من مجندي الأمن المركزي.

وأحالت نيابة أمن الدولة العليا المتهمين نوفمبر 2013 لمحكمة الجنايات، ونسبت لهم تهمة قتل 25 من جنود الأمن المركزي فيما عرف "بمذبحة رفح الثانية"، بعد أن كشفت تحقيقات عن أن حبارة ينتمي لتنظيم القاعدة، وتولى قيادة عملية قتل جنود الأمن المركزي برفح، والمعروفة بمذبحة رفح الثانية، وأنه سبق إدانته في قضية أحداث تفجيرات دهب وطابا التي وقعت في عام 2005 وصدور حكم غيابي بالإعدام بحقه.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة