Close ad

تأجيل محاكمة المتهمين بحرق ملهى الصياد بالعجوزة والتسبب في وفاة 17 شخصًا إلى جلسة 25 يوليو

26-6-2016 | 14:20
تأجيل محاكمة المتهمين بحرق ملهى الصياد بالعجوزة والتسبب في وفاة  شخصًا إلى جلسة  يوليومحكمة جنايات الجيزة
أحمد السني
قررت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار جلال عبد اللطيف، اليوم الثلاثاء، تأجيل محاكمة 4 متهمين في حادث حرق الملهى الليلي "بار الصياد" بالعجوزة، الذي راح ضحيته 17 شخصًا، وذلك بتهمة الحرق العمدي المقترن بجريمة القتل، لجلسة ٢٥ يوليو المقبل، لتمكين الدفاع من الاطلاع على مذكرتي النيابة الإدارية، وتقديم ممثل هيئة قضايا الدولة لمذكراته في الدعوى المدنية، ولسماع أقوال الشاهد الرابع محمد مصطفى عبد السلام فرد أمن مع استمرار حبس المتهمين.
موضوعات مقترحة


واستمعت المحكمة لشهادة رئيس مباحث قسم العجوزة في وقت الحادث، الذي أوضح أنه تم ضبط المتهمين في عدة أماكن متفرقة وبحوزتهم زجاجات مولوتوف.

وأضاف الشاهد أن البداية بتلقيه بلاغًا يفيد بوجود حريق في ملهى الصياد الليلي، وأنه انتقل على الفور بصحبة قوة أمنية، لموقع الحادث، وعثر على زجاجات مولوتوف، وذلك على إثر مشادة بين العاملين بالملهى والمتهمين، بعد طردهم من الملهى، فتوجه المتهمون وأحضروا اتباعهم وبحوزتهم زجاجات مولوتوف، للانتقام، وحدثت مشاجرة بين الطرفين، وقام المتهمون بإحراق الملهى.

كانت نيابة العجوزة برئاسة المستشار هادي عزب، قد أحالت المتهمين للمحاكمة بعدما تسلمت النيابة تقرير المعمل الجنائي، وتقرير الصفة التشريحية عن الواقعة، اللذين أكدا ضلوع المتهمين فيما هو منسوب إليهم، وكذلك أيدتها شهادات الشهود، واعترافات المتهمين أنفسهم بارتكابهم الواقعة.

كانت الأجهزة الأمنية بالجيزة قد ضبطت المتهمين بحرق الملهى الليلي، بمدينة السويس، أثناء محاولتهم الاختباء والهرب عند ربة منزل على علاقة مع المتهم الأول "حماصة"، وإرشادهم عن المتهم الثالث، ليتم القبض عليه، قرب منطقة إمبابة، وتم ضبط المتهم الرابع في منزل خاله بمدينة أكتوبر.

وكشفت تحقيقات نيابة العجوزة، برئاسة المستشار هادي عزب، أن المتهمين "محمد.ع" وشهرته "حماصة" (18 سنة - طالب بمعهد الفراعنة)، و"محمد.ز" وشهرته "محمد المجنون" (19 سنة - ميكانيكي)، وأن منعهما من دخول البار هو ما أثار غضبهما، فقررا الانتقام وعادا بعد عدة ساعات برفقتهما متهمان آخران وبحوزتهم زجاجات مولوتوف، وقال أحدهما: "كنا عايزين نعلم علي المحل يا باشا".
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة