Close ad

المحكمة تطلب من العليا للانتخابات نتيجة فوز أحمد مرتضى منصور

3-2-2016 | 13:43
المحكمة تطلب من العليا للانتخابات نتيجة فوز أحمد مرتضى منصور أحمد مرتضى منصور
أحمد الفص
قررت محكمة النقض التى تنظر صحة عضوية النائب أحمد مرتضى منصور مخاطبة اللجنة العليا للانتخابات لإرسال الأوراق الخاصة بالانتخابات في دائرة الدقي والعجوزة من محاضر فرز وبطاقات تصويت، وذلك للفصل في الطعن المقدم من المرشح السابق العميد مدحت الحناوي على فوز أحمد مرتضى منصور بمقعد الدائرة.
موضوعات مقترحة


وطالب مقدم الطعن أثناء جلسة التحقيق أمام الدائرة اليوم بضم أوراق الانتخابات، إضافة إلى الملف الخاص بأحمد مرتضى منصور والمتعلق للاطلاع على إقرار ذمته المالية حيث دفع الطاعن بعدم تقديم زوجته لإقرار الذمة المالية، وكذلك الاطلاع على الحساب البنكي لدفع الطاعن بتجاوزه سقف الدعاية الانتخابية.

كان المحامي شحاتة محمد شحاتة، المحامي، وكيلا عن مدحت محمود عبد الغفار الحناوى، المرشح عن دائرة العجوزة والدقى فى انتخابات مجلس النواب 2015 ضد فوز أحمد مرتضى منصور بمقعد البرلمان عن ذات الدائرة.

وطالب فى طعنه رقم 37 ببطلان إعلان نتيجة الدائرة الحادية عشرة بمحافظة الجيزة (العجوزة والدقى) فيما تضمنه من إعلان فوز أحمد مرتضى منصور وإعادة الانتخابات التى جرت بالدائرة لوقوع مخالفات أثرت فى إجراءاتها الصحيحة وفقا للقانون وأدت إلى بطلانها.

أضاف الطعن أن الحناوى لم يوفق فى الإعادة وتلك النتيجة وليدة لانتهاكات وقعت أثناء العملية الانتخابية ومخالفات جسيمة شابت العملية الانتخابية أثناء إجراء التصويت، أثرت بطريق مباشر وغير مباشر على تلك النتيجة غير المتوقعة وهذه المخالفات.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة