Close ad

28 مايو..الحكم على صفوت الشريف وأبنائه في الكسب غير المشروع واستغلال النفوذ

26-1-2016 | 15:31
 مايوالحكم على صفوت الشريف وأبنائه في الكسب غير المشروع واستغلال النفوذصفوت الشريف
كريم زين
قررت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد خلف الله، حجز محاكمة صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى الأسبق ونجليه إيهاب وأشرف، في اتهامهم بالكسب غير المشروع واستغلال النفوذ وجني ثروات طائلة بطرق غير مشروعة للحكم لجلسة 28 مايو.
موضوعات مقترحة


وكان جهاز الكسب غير المشروع قد أحال صفوت الشريف ونجليه إيهاب وأشرف إلى محكمة الجنايات، لاتهامهم بتحقيق كسب غير مشروع قدره 300 مليون جنيه، حيث طالبهم الجهاز برد مبلغ 600 مليون جنيه تمثل قيمة الكسب غير المشروع المتهمين بتحقيقه وغرامة مساوية له، مع سرعة ضبط المتهم الهارب أشرف صفوت الشريف وحبسه احتياطيًا على ذمة القضية وفقا للأمر الصادر بهذا الشأن للشرطة الجنائية الدولية.

وكشفت التحقيقات أن صفوت الشريف قام بتحقيق كسب غير مشروع مقداره 300 مليون جنيه، وكان سبيله في تحقيق ذلك الكسب هو استغلاله لمواقعه الوظيفية التي تولاها منذ كان رئيسًا للهيئة العامة للاستعلامات، مرورًا برئاسته لاتحاد الإذاعة والتليفزيون وكوزير للإعلام ورئيس لمجلس الشورى.

وأظهرت التحقيقات أنه من صور استغلال صفوت الشريف للوظيفة ملكيته للعديد من العقارات، وأراضٍ فضاء أو زراعية وفيلات، في أماكن متعددة بأنحاء الجمهورية وكانت معظمها مملوكة للدولة ولجهات عامة.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: