Close ad

وفاة طفلين مصريين غرقًا جراء السيول بوسط عمان

5-11-2015 | 13:25
وفاة طفلين مصريين غرقًا جراء السيول بوسط عمانصورة ارشيفية
أ ش أ
أفاد مصدر في مديرية الدفاع المدني الأردنية لوكالة أنباء الشرق الأوسط في عمان بأن طفلين مصريين "نجلي حارس عقار" لقيا حتفهما اليوم الخميس غرقًا بمنطقة (عرجان) الواقعة وسط العاصمة الأردنية، جراء مداهمة مياه السيول للعقار الذي يعيشان فيه مع والديهما.
موضوعات مقترحة


وقال المصدر ذاته "إن ثلاث بنايات متجاورات في منطقة عرجان غمرتها مياه الأمطار الغزيرة التي تعرضت لها عمان صباح اليوم؛ مما أسفر عن غرق الطفلين المصريين اللذين يبلغان من العمر 4 و12 عامًا حيث قامت كوادر الدفاع المدني بانتشال جثتيهما وإنقاذ الأشخاص الآخرين والتعامل مع السيارات التي حاصرتها المياه".

وتتعرض المملكة لحالة من عدم الاستقرار الجوي، حيث تشكلت صباح اليوم الخميس سحابة رعدية عنيفة فوق أجزاء من محافظتي عمان والبلقاء مما تسبب بهطول أمطار رعدية غزيرة إلى شديدة الغزارة وتشكلت السيول الجارفة وارتفاع منسوب المياه في الطرقات.

وقد سجلت محطات الرصد الجوي التابعة لموقع (طقس العرب) كميات كبيرة من الأمطار في مناطق البلقاء وغرب العاصمة عمّان تجاوزت 60 مم، خلال فترة تقدر بأقل من ساعة.. ويُتوقع أن يستمر تأثر المملكة بحالة عدم الاستقرار الجوي طيلة نهار اليوم وامتداد تأثيرها لأجزاء أخرى في شمال ووسط البلاد.

وغمرت مياه الأمطار والسيول الجارفة صباح اليوم عددا من الأنفاق والعمارات بالمناطق المنخفضة في العاصمة عمان وتشكلت الكثير من البرك جراء انغلاق مناهل التصريف في الشوارع متسببة بإعاقة الحركة المرورية.. كما تسببت في حدوث انجرافات على جوانب الطرق الرئيسة والفرعية.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: