Close ad

نيابة النقض تطالب المحكمة بقبول طعن متهمين بقضية "كرداسة" على حكم إعدامهم

12-10-2015 | 10:34
نيابة النقض تطالب المحكمة بقبول طعن متهمين بقضية كرداسة على حكم إعدامهم محكمة النقض - ارشيفية
أحمد الفص
نظرت محكمة النقض، اليوم الإثنين، طعن 6 متهمين بقضية اقتحام قسم كرداسة بالتزامن مع فض اعتصام "رابعة العدوية" صدر ضدهم حكم بالإعدام من محكمة جنايات الجيزة.
موضوعات مقترحة


وطالب ممثل نيابة النقض في مذكرته -غير الملزمة للمحكمة- بقبول الطعن المقدم من المتهمين وإلغاء العقوبات الصادرة ضد المتهمين، وإعادة محاكمتهم من جديد.

وضمت قائمة المتهمين كلًا من "وليد سعد أبوعميرة، علي عبدالحميد، حسن علي عبدالحميد، سعيد عبدالعزيز جعفر، إيهاب ممدوح الطويل، طارق إمام عبدالمقصود،".

وتلا مقرر الجلسة ملخصًا لوقائع القضية منذ وقوعها في 14 أغسطس 2013، مرورًا بالتحقيق في القضية وإحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية حتى صدر ضدهم حكم بالإعدام.

وقضت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، في مارس الماضي، بمعاقبة المتهمين، أمام هيئة المحكمة، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"مذبحة كرداسة" بالإعدام شنقا، بعد أخذ الرأي الشرعي، من مفتي الجمهورية، في الدعوى.

ونسبت النيابة العامة للمتهمين، ارتكاب جرائم التجمهر، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، والشروع فيه، وحيازة أسلحة نارية وبيضاء وثقيلة، وقتل 11 ضباطًا من قسم شرطة كرداسة، والتمثيل بجثثهم، وقتل 2 مدنيين، تصادف وجودهم داخل القسم خلال الواقعة.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: