Close ad

التحريات الأولية في تفجيرات أكتوبر‏: مشاجرة بين سائقى توك توك تحبط تنفيذ الحادث الإرهابي

30-6-2015 | 21:51
التحريات الأولية في تفجيرات أكتوبر‏ مشاجرة بين سائقى توك توك تحبط تنفيذ الحادث الإرهابيالسيارة المفخخة
هاني بركات
كشف مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة، أن حادث انفجار سيارة على مقربة من قسم ثان أكتوبر وقع عندما فوجئ مستقلوا السيارة، وهمأ فى طريقهما لتنفيذ جريمتها مشاجرة بين سائقى توك توك تسببت فى غلق شارع جمال عبدالناصر الذى يمران به، مما اضطر قائد السيارة للإسراع للتوجه إلى تنفيذ جريمته.
موضوعات مقترحة


وأثناء ذلك اهتزت السيارة فانفجرت عبوة ناسفة كانت معهما بالسيارة، وهو ما أثار حالة من الذعر بين المارة وسكان المنطقة بخاصة أن الحادث وقع قبل الإفطار بلحظات، وتوجه أحد المارة نحو السيارة إلا أن العبوة الثانية انفجرت لتشطره نصفين.

وتبين من التحقيقات الأولية للواء محمود فاروق مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، أن السيارة التى انفجرت نوعها لانسر فضية اللون كان يستغلها 2 من العناصر الإرهابية، وبحوزتهما عبوتان ناسفتان انفجرت الأولى عندما اهتزت بشدة، وتسبب هذا الانفجار فى انفجار الثانية.

وتبين من معاينة اللوائين مصطفى عصام مساعد مدير الإدارة العامة لمباحث الجنائية بوزارة الداخلية، وجرير مصطفى مدير المباحث الجنائية بالجيزة، أن جثة أحد الإرهابيين قد تحولت إلى أشلاء بينما تشوهت الجثة الثانية تماما.

وأوضح شهود العيان أمام العميدين حسن عليوة رئيس مباحث قطاع أكتوبر، وعبدالحميد أبوموسى مفتش المباحث الجنائية، أن الجثة الثالثة لشخص كان يقف معهم، وعندما انفجرت القنبلة الأولى توجه نحو السيارة إلا أن العبوة الثانية انفجرت لتشطره نصفين، مما أصابهم بحالة من الذعر.

ويكثف رجال الأمن جهودهم لتحديد هوية الإرهابيين، وقد انتقل فريق من النيابة بإشراف المستشار ياسر التلاوى المحامي العام لنيابات جنوب الجيزة لمكان الحادث.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: