Close ad

تأجيل محاكمة إبراهيم عيسى بتهمة سب وقذف أمناء الشرطة لجلسة 27 إبريل‏

6-4-2015 | 17:03
تأجيل محاكمة إبراهيم عيسى بتهمة سب وقذف أمناء الشرطة لجلسة  إبريل‏إبراهيم عيسى
أحمد السنى
قررت محكمة جنح الدقى برئاسة المستشار أحمد الدسوقى وسكرتارية مصطفى رشدى، اليوم الاثنين، تأجيل الدعوى المقامة من أعضاء مجلس إدارة ائتلاف أمناء الشرطة بالجيزة، ضد إبراهيم عيسى رئيس تحرير جريدة التحرير السابق، والصحفية بنفس الجريدة دينا جابر، تتهمهما بسب وقذف أمناء الشرطة، والتى تطالب بتعويض 200000 جنيه، لجلسة 27 أبريل، للإعلان في مواجهة النيابة العامة.
موضوعات مقترحة


وجاء فى الدعوى أن الجريدة نشرت مقالاً للصحفية دينا جابر بتاريخ 13/12/2014 بعنوان "الشعب يريد إسقاط دولة أمناء الشرطة"، وجاء فى المقال أن إلغاء المحاكمات العسكرية حول أمناء الشرطة إلى بلطجية، وقطاع طرق، يفرضون الإتاوات على أصحاب المحلات التجارية والسائقين، وحولوا حجز الأقسام إلى جوانتانمو، لإجبار ضحاياهم على الخضوع والطاعة.

وأشارت الدعوى أيضا إلى تعليق الكاتبة على عودة أمناء الشرطة المفصولين إلى عملهم (برغم أنه حكم للقضاء الأدارى)، بقولها أن عودتهم صدع فى جدران وزارة الداخلية، وقالت أيضا أن أمناء الشرطة دولة داخل الدولة، وهى دولة بلطجة وبطش وسوء استخدام للسلطة وتعذيب وتنكيل بالمواطنين.

وأوضحت الدعوى أن الجريدة نشرت مقالا آخر لنفس الصحفية بعنوان "أمناء الشرطة ورم فى جسد وزارة الداخلية" ورد به نفس المعانى الواردة فى المقال الأول، مع نشر رسم كاريكاتيرى عبارة عن لص يرتدى كاب الشرطة.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: