Close ad

الداخلية: ضبط 136 من العناصر الإرهابية على مستوى الجمهورية

17-3-2015 | 20:22
الداخلية ضبط  من العناصر الإرهابية على مستوى الجمهوريةصورة أرشيفية
أشرف عمران
قالت وزارة الداخلية إن متابعات الأجهزة الأمنية بالوزارة كشفت عن رصد معلومات تفيد اضطلاع المدعوة (ريهام.ح.م" - مدرسة بمحافظة سوهاج، بإنشاء صفحة تحريضية على شبكة الإنترنت وموقع التواصل الإجتماعى "فيسبوك" باسم حركة (حسم) تتضمن منشورات تحريضية على ارتكاب أعمال العنف وخطة بعنوان (خطة شهر مارس لإفشال المؤتمر الاقتصادى).
موضوعات مقترحة


وتتضمن الخطة تقسيم عناصر الجماعة الإرهابية إلى خمسة مجموعات بمسميات (الصواعق - الصوارم – الأشاوس – المقادير – حماة الديار) تقوم كل واحدة منهم بارتكاب سلسلة من العمليات الإرهابية على غرار مسميات مجموعات تنظيم داعش الإرهابى.

ووفقا لبيان الداخلية تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وضبط المذكورة التى اعترفت بقيامها بإنشاء الصحفة المشار إليها بناءً على تكليف من الإخوانى "أحمد العربى" مذيع بقناة الشرق التابعة لتنظيم الإخوان – هارب بدولة تركيا حالياً.

كما اعترفت بانضمامها إلى الفريق الإعلامى الإخوانى المسئول عن صفحات (حركة حسم – الجزيرة مباشر مصر – تحالف دعم ثوار الشرعية) التى تحرض على القيام بعمليات إرهابية تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار بالبلاد – وباتخاذ الإجراءات القانونية، قررت النيابة العامة حبسها 15 يوماً على ذمة التحقيقات.

وعلى جانب آخر وجهت الداخلية ضربات أمنية استهدفت القيادات الوسطى لتنظيم الإخوان والتنظيمات الموالية لها من المتهمين فى قضايا اقتحامات أقسام ومراكز الشرطة والمشاركة فى الأعمال العدائية والتحريض عليها على مستوى محافظات الجمهورية، وأسفرت جهود الأجهزة الأمنية بتاريخ 16 مارس الجارى عن ضبط 65 من تلك العناصر.

كما أسفرت نتائج الجهود الأمنية لإجهاض مخططات وتحركات أعضاء لجان العمليات النوعية بتنظيم الإخوان التى تستهدف قوات الجيش والشرطة والمنشآت الهامة عن ضبط 18 عنصرا من أعضاء تلك اللجان 15 شخصا في الإسكندرية و3 في الدقهلية.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من خلال تنفيذ حملات مُكثفة على مستوى بعض المحافظات من ضبط عدد 43 من تلك العناصر على النحو التالى (الجيزة "2" – قنا "10"– شمال سيناء "25" - أسيوط "1" – البحر الأحمر "1" – بنى سويف "4")، من العناصر المتطرفة من مختلف التوجهات الفكرية المتورطين فى الأحداث الإرهابية التى شهدتها البلاد أخيراً والمطلوبين على ذمة قضايا أو ممن توافرت معلومات حول تشدد مفاهيمهم الدينية وتورطهم فى أنشطة تحريضية.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة