Close ad

وزير الداخلية: الحالة الأمنية في تحسن دائم والإخوان يحاولون استدراج الشرطة لداخل الجامعات

22-10-2014 | 14:12
وزير الداخلية الحالة الأمنية في تحسن دائم والإخوان يحاولون استدراج الشرطة لداخل الجامعاتاللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية
أ ش أ
أكد اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية أن جماعة الإخوان فشلوا وغيروا خطتهم عن طريق استخدام الجامعات لإحداث نوع من الفوضى ، مشيرًا إلى ما حدث في جامعة الإسكندرية والقتيل الذي وقع بها، موضحًا أنه طالب بكلية الحقوق وليس له علاقة بكلية الهندسة وهو مؤسس موقع قال فيه إنهم سيعتدون على القوات والأمن وحاولوا التعدي على منشآت الجامعة والأمن الإداري وأحدثوا بعض التلفيات وتعدوا على القوات خارج الجامعة بالخرطوش وأن النيابة تحقق في الواقعة لإظهار الحقيقة .
موضوعات مقترحة


وقال وزير الداخلية: إن الأمن الخاص بالجامعات مهمته تعقيم الأفراد وتفتيشهم وتم إبلاغنا من المستشفى بنقل الطالب حيث تلقى العلاج ثم توفي والنيابة تولت التحقيق والشهود قالوا إن الطلبة استخدموا الأسلحة وأن الطالب أصيب من الشغب الطلابي وتم إيجاد وسائل الشغب وطلقات خرطوش في الجامعة.

وأضاف إبراهيم: إن هذا مخطط إخواني لاستدراج الشرطة للداخل لإيجاد حالات وفاه وإحداث قلق طلابى وثورة طلابية كما يقولون ويدعون، وأوضح أن فئات من جماعة الأخوان من مختلف الجامعات سيحاولون اقتحام كلية دار العلوم بجامعة القاهرة اليوم وفقًا للمعلومات التي تم الحصول عليها .

ووجه نداء بأننا نواجه المخطط ونعيه تمامًا ونجحنا في الحد من مخطط عام والأمور تحت السيطرة وسنمكن الأساتذة والطلاب في الاستمرار .

وطالب وزير الداخلية بالتوعية بمخطط الإخوان ومحاولة المتاجرة بدماء الطلاب ، مشيرا إلى أن بعض الأساتذة يعاونون الطلاب من خلال إدخال بعض الأدوات التي يستخدمها الطلاب ، وقال " إن حجم التحدي كبير والقوات تتعرض للخسائر ولكن لا يذكرها أحد ".

وشدد وزير الداخلية على أن الحالة الأمنية فى تحسن دائم ومستمر وأن حجم التعدي في الشارع جنائيا بدأت تنحصر وتم تحقيق نجاحات غير مسبوقة حققها الأمن الجنائي .

وطمأن الشعب أن هناك نجاحات أمنية مطالبًا الشعب والإعلام بمساندة جهود الشرطة في هذا الأمر.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة