Close ad

استكمال محاكمة مرسي والشاطر وبديع وآخرون في قضية "التخابر".. اليوم

16-4-2014 | 07:52
استكمال محاكمة مرسي والشاطر وبديع وآخرون في قضية التخابر اليومصورة أرشيفية
أمير محمد هزاع
تستأنف محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الأربعاء، نظر محاكمة كل من الرئيس المعزول محمد مرسي ومحمد بديع المرشد العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين، ورشاد البيومى ويوسف القرضاوى وخيرت الشاطر وغيرهم من قيادات الجماعة، في قضية اتهامهم بالتخابر لصالح جهات أجنبية بهدف الإضرار بمصالح مصر.
موضوعات مقترحة


كانت محكمة الاستئناف قد قررت رفض طلب رد المحكمة المقدم من المتهمين، واستمرار محاكمتهم أمام محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار شعبان الشامى.

جاء في نص قرار الإحالة، أن المتهمين تخابروا مع من يعملون لمصلحة منظمة مقرها البلاد، وهي التنظيم الدولي الإخواني، وجناحه العسكري حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، للقيام بأعمال إرهابية داخل جمهورية مصر العربية، علي التعاون معهم في تنفيذ أعمال إرهابية داخل البلاد، وضد ممتلكاتها ومؤسساتها ومواطنيها بغرض إشاعة الفوضي.

كما تضمن أمر الإحالة، أن المتهمين اشتركوا في ارتكاب أفعال تؤدى إلي المساس باستقلال البلاد، ووحدتها وسلامة أراضيها، مما نجم عنه إشاعة الفوضي، وإحداث حالة من الفراغ العام، كما سلموا لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها العديد من التقارير السرية الواردة من هيئة الأمن القومي، والتي تهدف إلي زعزعة الأمن والاستقرار بالبلاد.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة