Close ad

وزير الداخلية: أدعو الإخوان إلى العودة للصف الوطني لأن الزمن لا يعود للوراء.. و"الله غالب على أمره"

15-1-2014 | 21:40
وزير الداخلية أدعو الإخوان إلى العودة للصف الوطني لأن الزمن لا يعود للوراء والله غالب على أمرهوزير الداخلية
أ ش أ
قال اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، إن قوات الجيش والشرطة بدأت الاستعدادات لتنفيذ المرحلة الثانية من خطة تأمين الاستفتاء على الدستور، داعيًا في الوقت نفسه جماعة اٌلإخوان المسلمين في رسالة قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إنها شديدة اللهجة، للعودة إلى الصف الوطني مرة أخرى لأن الزمن لا يعود إلى الوراء.
موضوعات مقترحة


وقال إبراهيم إن أبناء شعب مصر العظيم أظهروا في يومي الاستفتاء على الدستور تلاحمًا غير مسبوق مع رجال الشرطة والقوات المسلحة، ودافعوا جميعًا عن هويتهم المصرية ضد الإرهاب الذى لاحت نهايته وبات وأده مؤكدا.

وأعرب وزير الداخلية، فى تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأربعاء- عن سعادته البالغة بالحشود الجماهيرية الغفيرة التى شاهدها خلال يومى الاستفتاء على مشروع الدستور، مؤكدًا أن اقبال تلك الحشود على التصويت والادلاء برأيهم فى دستور مصر يدعم خارطة طريق مستقبل البلاد، ويضمن تقدمًا وانتصارًا نحو الديمقراطية والاستقرار والأمن.

وأكد أن اقبال المواطنين على الإدلاء بأصواتهم فى الاستفتاء قد ساهم فى رفع الروح المعنوية للقوات وزادها إصرارًا على آداء مهمتها على أكمل وجه بكل تفان و‘خلاص، وأضاف قائلا ً"المصريون حددوا خيارهم والإرهاب زائل لا محالة ومن المستحيل أن يبقى لأن قوات الشرطة والقوات المسلحة قادرة على التصدى بكل حسم وحزم وإفشال أى مخطط إرهابى".

وأكد وزير الداخلية بدء استعداد قوات الشرطة والجيش لتنفيذ المرحلة الثانية من خطة تأمين الاستفتاء على الدستور، وذلك بعد تنفيذهم لمهامهم خلال المرحلة الأولى من الخطة الخاصة بتأمين المواطنين أثناء إدلائهم بأصواتهم وتأمين اللجان والقضاة المشرفين عليها بكفاءة ومعدلات أمنية مرتفعة المستوى.

وأوضح أن المرحلة الثانية من الخطة ستتضمن تأمين لجان ومقار التصويت أثناء عمليات الفرز، وتأمين عملية نقل القضاة المشرفين على اللجان والمقار إلى اللجان العامة حتى إعلان النتيجة النهائية للاستفتاء.

وأضاف أنه بعد الانتهاء من اعلان النتيجة النهائية للاستفتاء، سيتم تنفيذ المرحلة الثالثة من خطة التأمين، وهى المرحلة الخاصة بتأمين الشارع المصرى، تحسبا لأية ردود أفعال فيما بعد اعلان النتيجة، والتى ستشارك بها القوات الاحتياطية المركزية، مؤكدًا استمرار حالة الاستنفار القصوى بكافة قطاعات الوزارة حتى الانتهاء من احتفالات ذكرى ثورة 25 يناير المجيدة.

ووجه وزير الداخلية رسالة شديدة اللهجة لتنظيم الاخوان الارهابى قال فيها "ادعوهم للعودة الى الصف الوطنى، لأن الزمن لن يعود للوراء مرة أخرى، ففى النهاية لا يصح إلا الصحيح، والله دائمًا غالب على أمره، ولذلك عليهم أن يفيقوا من أوهامهم وينبذوا العنف ويعودوا للانخراط فى الصف الوطنى بدلاً من العزلة، مفيش قدامهم بديل أو خيار غير الرجوع لمصر الشعب والوطن، وإما سيواجهون مالا طاقة لهم به".

وحول ما تردد عن اعتماده قريبا لحركة ترقيات وتنقلات تشكل عددا من قيادات وزارة الداخلية، أكد اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية أنه سيعتمد بالفعل حركة قريبا نظرًا لخروج ستة من مساعديه من الخدمة بعد بلوغهم السن القانونية للتقاعد، مشيرًا إلى أنه سيتم تصعيد عددًا من القيادات الجديدة لشغل تلك المناصب، وهو ما سيستلزم تصعيد قيادات أخرى لشغل المناصب التى ستخلو بترقية شاغليها.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة