Close ad

تحقيقات النيابة: مقتل 32 بينهم ضابط وأمينى شرطة وإصابة 92 فى أحداث محاولة اقتحام قسم حلوان

14-8-2013 | 17:46
تحقيقات النيابة مقتل  بينهم ضابط وأمينى شرطة وإصابة  فى أحداث محاولة اقتحام قسم حلوانصورة أرشيفية
فاطمة الدسوقى
باشرت نيابة حلوان تحقيقاتها فى واقعة محاولة مجموعات من الإخوان المسلمين اقتحام قسم شرطة حلوان لتهريب عدد من شباب الإخوان المحبوسين داخل القسم.
موضوعات مقترحة


وتبين أن المتهمين أطلقوا النيران على قسم شرطة حلوان مما أسفر عن مقتل ضابط وأمينى شرطة وإصابة 18 ضابطًا ومجند بينهم نائب المأمور وتم نقلهم إلى مستشفى قصر العينى لإجراء عمليات جراحية لهم.

وأضافت تحقيقات شريف مختار رئيس نيابة حلوان، أن الإخوان تسببوا فى مقتل 15 من الأهالى تصادف مرورهم فى الشارع من بينهم طبيب كان فى طريقه لمستشفى حلوان لممارسة عمله ومسعف سيارة الإسعاف وعامل.

كما أسفرت الأحداث عن مقتل 14 آخرين من الأهالى والإخوان إثر اشتباكات جرت أمام قسم حلوان عندما حاول الأهالى التصدى لهم ومنعم من اقتحام القسم.

وكشفت التحقيقات عن تفحم4 سيارات شرطة وتهشم الواجهات الزجاجية للقسم وسقوط بعض الحوائط كما اخترقت الرصاصات جميع جدران القسم إلا أن تلك الاحداث لم تسفر عن تهريب المساجين داخل القسم حيث تم إيداعهم فى حجز أسفل الطابق الأرضى وتم فرض حراسة أمنية مشددة عليهم.

كما كشفت التحقيقات التى باشرها المستشار طارق أبو وزيد المحامى العام الأول لنيابات جنوب القاهرة عن إصابة 92 من الأهالى أطلق عليهم الإخوان المسلمين النيران بشكل عشوائى أثناء سيرهم فى الشارع وتم نقل جميع المصابين إلى مستشفيات حلوان وقصر العينى والمنيل الجامعى.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: