Close ad

النائب العام يحيل إلى نيابة الأموال العامة بلاغًا يتهم فهمي والغرياني بإهدار 25 مليون جنيه

27-7-2013 | 12:23
النائب العام يحيل إلى نيابة الأموال العامة بلاغًا يتهم فهمي والغرياني بإهدار  مليون جنيهالغرياني وفهمي
أ ش أ
أحال المستشار هشام بركات النائب العام بلاغا جديدا إلي نيابة الأموال العامة قدمه محمود نفادي نائب رئيس تحرير جريدة الجمهورية ضد أحمد فهمى رئيس مجلس الشورى المنحل وحسام الغريانى رئيس الجمعية التأسيسية لدستور 2012 المعطل يتهمهما بإهدار 25 مليون جنيه من موازنة الشورى كمكافآت وبدلات على أعضاء تأسيسية الدستور دون وجود نصوص قانونية أو لائحية تنظم صرف هذه المبالغ.
موضوعات مقترحة


وكشف البلاغ أنه تم صرف مبلغ 10 آلاف جنيه مكافأة لكل عضو بعد إعداد الدستور و25 ألفا لكل رئيس لجنة و40 ألفا لأعضاء هيئة المكتب، كما تسلم كل عضو "لاب توب" هدية علاوة على تكاليف الإقامة فى فندق شبرد.

وقال البلاغ إن رئيس الشورى المنحل دعم جبهة الضمير بمبلغ مليوني جنيه تحت مسمي توثيق أعمال تأسيسية الدستور تسلمها عمرو عبد الهادي، وعصام سلطان دون تسوية هذا المبلغ حتى الآن، فضلا عن إنفاق 250 ألف جنيه مشروبات على أعضاء التأسيسية مطالبا بالتحفظ على كل مستندات الصرف الموجودة لدى أمانة الشورى.

كان النائب العام قد أحال بلاغا لمحمود نفادي إلي نيابة الأموال العامة يتهم فهمي أيضا بإهدار 3 ملايين جنيه من موازنة مجلس الشوري كبدلات سفر لأعضاء في مهمات خارجية غير متعلقة بأعمال المجلس.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة