Close ad

قبل إخلاء سبيله.. عصام سلطان أثناء التحقيقات: أحترم رجال القضاء ولم أقصد الإساءة إليهم

17-6-2013 | 20:25
قبل إخلاء سبيله عصام سلطان أثناء التحقيقات أحترم رجال القضاء ولم أقصد الإساءة إليهمعصام سلطان
أ ش أ
قرر مستشارو التحقيق المنتدبون من وزير العدل ورئيس محكمة استئناف القاهرة، برئاسة المستشار ثروت حماد، إخلاء سبيل المحامي عصام سلطان عضو مجلس الشعب السابق، من سراي التحقيق بدار القضاء العالي، على ذمة التحقيقات التي تجرى معه في قضية اتهامه بالإساءة إلى السلطة القضائية ورجالها وإهانة القضاء.
موضوعات مقترحة


وتم خلال التحقيقات مواجهته بالبلاغ المقدم ضده من أحد رجال القضاء، بشأن قيامه (سلطان) بالإدلاء بتصريحات صحفية وصف فيها رجال القضاء بأنهم "ولا عساكر الأمن المركزي، وأنهم يوقعون على الأوراق دون قراءة".

وأكد عصام سلطان أنه يكن كل احترام لرجال القضاء والسلطة القضائية، وأنه لا يقصد الإساءة لهم، مؤكدا أن رجال الأمن المركزي محترمون وأن تشبيه البعض بهم لا يمثل إساءة لهم.

كما تم خلال التحقيق مواجهته بالبلاغ الذي سبق أن تقدم به، والذي ذكر فيه أن المذكرات التي وقع عليها رجال القضاء بشأن بطلب إحالته للتحقيق مرسلة من مقر السفارة الأمريكية بالقاهرة، حيث طالب سلطان مستشاري التحقيق بالتأكد بمعرفتهم من صحة ذلك الأمر من عدمه.

يذكر أن هيئة التحقيق القضائية التي تباشر التحقيقات مع عصام سلطان، تضم كلا من المستشارين ثروت حماد وأيمن فرحات وباهر بهاء، وسبق أن قررت إخلاء سبيل عصام سلطان بضمان مالي قدره 5 آلاف جنيه على ذمة التحقيق، حيث نسبوا إليه تهم إهانة السلطة القضائية ورجالها، والتأثير على رجال السلطة القضائية وهم بصدد دعوى قضائية وكان
ذلك من خلال أحاديث أدلى بها للعديد من وسائل الإعلام.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: