Close ad

إبليس وابنه.. أرشيف جنائي والأمن لهما بالمرصاد

5-3-2021 | 23:11
إبليس وابنه أرشيف جنائي والأمن لهما بالمرصاد تجارة السموم
سامح قايدباى
الأهرام المسائي نقلاً عن

لم يراجع حساباته للحفاظ على أسرته وأولاده أو إبعادهم عن الطريق الذى يسير فيه فكان تاجر السموم ينمى فى ابنه حدة الطباع والعنف مع أقرانه حتى كبر واشتد عوده وقرر الاستعانة به لمعاونته فى تجارة السموم وتكوين بؤرة كبيرة يروجان من خلالها صفقاتهما حالما بجنى المال الوفير واتساع دائرة نشاطه.

موضوعات مقترحة

فهو عامل بسيط تمرد على مهنته التى كانت توفر له المال الحلال بعدما انجرفت قدماه نحو تعاطى المواد المخدرة بمختلف أصنافها فكان وقتها لم يكمل عامه الثلاثين يعمل فى مجال تجارة الخردة وأصبح من المعروفين فى ذلك المجال بمحيط سكنه ولكن أصدقاء السوء الذين تعرف عليهم كانوا سببا فى تغيير حياته رأسا على عقب.

فقبل أكثر من عشرسنوات انجرفت قدما «س» نحو تعاطى الأقراص المخدرة بمختلف أسمائها حتى تمكنت منه ولم يستطع الابتعاد عنها؛ بل زادت أحواله سوء عقب تعاطيه الحشيش والهيروين فأصبح غير قادر على ممارسة مهنته واستدان من جميع معارفه لتلبية احتياجاته المتزايده من المخدرات حتى لفظه الجميع وأصبح منبوذا منهم يتحاشون التعامل معه.

استمر المدمن على دربه فى تعاطى المخدرات حتى مارس السرقة والبلطجة لتدبير الأموال اللازمة وسجل فى أرشيفه الجنائى عدة وقائع وأصبح بعدها مطاردا من قبل رجال الأمن حيث اختفى عن الانظار فترة من الوقت عاد بعدها للظهور فى محيطه بعدما كون بؤرة لجلب وترويج المواد المخدرة واتخذ من محيط سكنه بمنطقة قليوب وكرا له حيث استعان بابنه الذى نشأ وترعرع بين أحضانه لمعاونته فى ترويج سمومه إلا أنه الأجهزة الأمنية كانت له بالمرصاد.

كانت الأجهزة الأمنية بالقليوبية شنت عدة حملات مكبرة للقضاء على بؤر ترويج المواد المخدرة وحائزى الأسلحة النارية الذين يتخذون من محل سكنهم أوكارا لممارسة أعمالهم الإجرامية لإحكام السيطرة الأمنية.

ومن خلال تكثيف التحريات تبين قيام عاطل بتكوين بؤرة إجرامية لترويج المواد المخدرة واتخاذه من محل سكنه بمنطقة قليوب وكرا له حيث يستعين بابنه فى ترويج سمومه كما تبين أن المتهمين كل من «س.أ»، 44 عاما، مقيم قليوب سبق اتهامه فى قضايا « مخدرات - شروع فى قتل»وابنه «ع» 20 عاما، سبق اتهامه فى قضايا «مخدرات».

وبعرض المعلومات على النيابة العامة تم تقنين الإجراءات وإعداد مأمورية اعتمدت على نشر الأكمنة الثابتة والمتحركة بالقرب من البؤرة والأماكن التى يترددان عليها أسفرت عن ضبطهما وبحوزتهما كمية كبيرة من الأقراص المخدرة وسلاح ناري.

وتم تحريز المضبوطات وبمواجهتهما اعترفا بتكوين تشكيل عصابى لترويج المواد المخدرة والسلاح النارى للدفاع عن تجارتهما فتم تحرير المحضر اللازم وإحالتهما إلى النيابة العامة التى تولت التحقيق.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة