Close ad

اللِّص الخفي.. عيون إلكترونية ترصده لتقود مباحث عابدين إلى اصطياده

5-3-2021 | 23:04
اللِّص الخفي عيون إلكترونية ترصده لتقود مباحث عابدين إلى اصطيادهاللِّص
محمد مروان
الأهرام المسائي نقلاً عن

عاد مزهوا بنفسه إلى وكره الذى يستقر به بعد كل سرقة وجلس يستعرض غنيمته الأخيرة ويحدق بعينه فيما جمعه بعد مجهود شاق وفترة كبيرة من التخطيط فى كيفية ارتكاب جريمته إلى أن نجح فى تنفيذها دون ترك وراءه أثرًا يقود رجال المباحث إليه حتى تهدأ الأمور ليعيد الكرة من جديد للانقضاض على متجر آخر قد انتهى من رصده وإعداد خطة الاستيلاء على ما فيه فى غفلة من مالكه.

موضوعات مقترحة

لا يتذكراللص كم يوما مر على آخر سرقة ولكنه الآن يقف فى ركن بجوار أحد المبانى القديمة وسط القاهرة بالقرب من أحد العقارات الشاهقة يرصد التحركات لتحديد ساعة الصفر لتنفيذ جريمته الجديدة وفى غضون عدة دقائق تمكن من التسلل إلى المحل المستهدف لمغافلة صاحبه ودلف إلى داخله لا يدرى اللص كم عدد الدقائق التى لفها عقرب الساعة، ولكنه بعد فترة عاد مسرعا متجها إلى وكره يضع المسروقات بجوار شبيهاتها تمهيدا لتصريفها.

استمر نشاط اللص شهور طويلة إلى أن كشفته إحدى كاميرات المراقبة لم يكن يدرى بمكان وجودها حيث رصدت كل تحركاته لتقود مباحث عابدين إلى تحديد هويته واصطياده بعد 3 وقائع.

كان اللواء أشرف الجندى مساعد أول الوزير لأمن القاهرة تلقى إخطارا من اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة للمباحث يفيد بورود بلاغ إلى المقدم مصطفى البلتاجى رئيس مباحث قسم شرطة عابدين من مدير محل بيع أجهزة الكمبيوتر بدائرة القسم باكتشافه سرقة «جهاز لاب توب» من داخل المحل.

تم تشكيل فريق بحث بإشراف اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة للمباحث باشره اللواء محمد عبدالله نائب مدير المباحث قاده اللواء محمد الشرقاوى مدير إدارة البحث الجنائي؛ حيث تم وضع خطة مكبرة برئاسة العميد على نور الدين مدير قطاع الغرب ضمت مفتش الفرقة وضباط مباحث القسم اعتمدت على فحص المشهور عنهم ارتكاب جرائم مماثلة والمسجلين خطر وأرباب السوابق وتفريغ كاميرات المراقبة بمحيط الحادث لتحديد هوية المتهم للقبض عليه.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة عاملا له معلومات جنائية ومقيما بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور بالجيزة.

وعقب تقنين الإجراءات واستصدار إذن من النيابة وبإعداد الأكمنة الثابتة والمتحركة فى الأماكن التى يتردد عليها المتهم وبالقرب من محل سكنه أمكن ضبطه وعثربحوزته على الجهاز المستولى عليه.

وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بأسلوب «المغافلة » وباستدعاء المجنى عليه تعرف على المضبوطات واتهمه بالسرقة وبتطوير مناقشة المتهم أقر بمزاولته نشاطاً إجرامياً تخصص فى السرقة من داخل المتاجر بأسلوب «المغافلة » كما اعترف بارتكاب حادثى سرقة بذات الأسلوب وتم بإرشاده ضبط الأجهزة المستولى عليها بمسكنه وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المضبوطات واتهموه بالسرقة.

تم تحرير المحضر اللازم للمتهم وبإخطار اللواء أشرف الجندى مساعد أول الوزير لأمن القاهرة أمر بإحالته إلى النيابة لمباشرة التحقيق.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة