المتحدث الرئاسي ينشر صور الرئيس السيسي أثناء افتتاح البطولة العربية للفروسية العسكرية بالعاصمة الإدارية | إشادة دولية.. الهلال الأحمر يكشف كواليس زيارة الأمين العام للأمم المتحدة والوفد الأوروبي إلى ميناء رفح | قرار من النيابة ضد بلوجر شهيرة لاتهامها بنشر فيديوهات منافية للآداب العامة على المنصات الاجتماعية | الهلال الأحمر المصري: إسرائيل تعطل إجراءات دخول الشاحنات إلى قطاع غزة | "الحوثيون": استهدفنا مدمرة أمريكية في خليج عدن وسفينة إسرائيلية بالمحيط الهندي بطائرات مسيرة | الطرق الصوفية تحتفل برجبية "السيد البدوى" فى طنطا | الإسماعيلى .. برنامج تدريبي جديد لتجهيز اللاعبين استعدادًا للقاء الأهلي الأربعاء المقبل باستاد برج العرب | رئيس تنشيط السياحة: الخزانة العامة تستفيد بـ 35% من تذاكر الحفلات العالمية بمصر | حزب "المصريين": حضور السيسي فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية رسالة مهمة للشباب العربي | أستاذ علوم سياسية: المساعدات الأمريكية لإسرائيل وأوكرانيا وتايوان تزيد من تفاقم الحروب |
Close ad

3 أطفال تحولوا في لحظات إلى تماثيل متفحمة.. التفاصيل الكاملة لحريق شقة «أبو رحيم» بالمرج | صور

20-2-2021 | 00:54
 أطفال تحولوا في لحظات إلى تماثيل متفحمة التفاصيل الكاملة لحريق شقة «أبو رحيم بالمرج | صورمشاهد من الحريق
طلعت الصناديلي

"أنا عاوزكم تصوموا انهاردة .. رمضان قرب ولازم تتعودوا.. ناموا علشان متحسوش بالجوع".. بتلك الكلمات ودع الأب أولاده قبل ساعات من اندلاع الحريق الذي التهم شقة الزوجية عن بكرة أبيها، والتُهم معها جثث 3 من أطفاله.

موضوعات مقترحة

وفي غضون لحظات معدودة، بدأت ألسنة اللهب تتطاير خارج منافذ الشقة، والتي كانت الشاهد الأول والأخيرعلى حادث مأساوي راح ضحيته 3 أطفال من أسرة واحدة، لم يسمح لهم القدر في طلب النجدة، ويصحوا من غفلتهم على مشهد ألسنة النيران والتي كانت حائط الصد بينهم وبين باب الشقة المنفذ الوحيد للخروج.

مشاهد من الحريق


حريق شقة الدور السادس كاد أن يلتهم كامل العقار

انتقل محرر "بوابة الأهرام" إلى مكان الحادث المأساوي الذي شهده شارع الترعة السلطوحية المتفرع من دوران الفلاحية بمنطقة المرج القديمة، للوقوف على تفاصيل تلك الواقعة التي كانت ولازالت حتي الآن حديث المارة والجيران، حالة من اليأس انتابت جميع سكان المنطقة، خاصة أن تلك الواقعة هي الثانية التي تشهدها تلك المنطقة، فقبل أقل من شهر وقعت حادثة مماثلة راح ضحيتها 5 أفراد من أسرة واحدة (أب وأم و3 أولاد) بعد اندلاع حريق هائلة داخل الشقة محل سكنهم.

داخل إحدى حواري منطقة المرج، وفي تمام الواحدة ظهرًا، أمس الخميس، شهد أهالي وشباب المنطقة ألسنة النيران تتطاير من خارج "بلكونة شقة أبو رُحيم"؛ وعلى الفور تجمع الأهالي والشباب داخل العقار محل الواقعة في محاولة منهم للصعود إلى الشقة الكائنة بالدور السادس، وبرغم الأعداد الكبيرة التي همت في محاولةً إخماد ألسنة اللهب التي خرجت بصورة بشعة على حد وصف عدد من شهود العيان فور قيامهم بكسر باب الشقة، إلا أن جميع محاولاتهم باءت بالفشل.


مشاهد من الحريق


"النار حرقة الشقة كلها.. بقت فحم.. والعيال لقيناهم متفحمين زي التماثيل".. بنبرات موجعة بدأ "عبد الحميد" أحد الجيران بالعقار وشاهد العيان الأول على رؤية جثث الأطفال الثلاثة، والتي في بداية الأمر ظن رجال الشرطة من هول المنظر أنها عبارة عن تماثيل تفحمت بسبب الحريق، أنه فور رؤية الأهالي للنيران بدأ الجميع في محاولة الصعود لإخمادها حتي حضور رجال الإطفاء، ولكن لم تكن هناك جدوى لكل تلك المحاولات التي خرجت من الجميع ممزوجة بفزع شديد من فجاعة الحادث؛ مشيرًا إلى أن هناك عددًا من الأهالي من بينهم أحد الأشخاص من ذوى الإعاقة الجسدية، قام بترك عكازه وهم بالصعود على سلم خشبي في محاولة منه الوصول إلى "بلكونة" أسفل الشقة محل الواقعة، ولكن باءت كل تلك المحاولات بالفشل.

"عيالي نايمين فوق.. حد لحقهم ولا أتحرقو"

"حوالي ساعتين بنحاول نطفي الحريق ومفيش فايدة".. أمسك "عادل" أحد شهود العيان طرف الحديث لـ"بوابة الأهرام" مشيرًا إلى أنه رغم المحاولات اليائسة في إخماد الحريق، استطاع أحد الجيران إنقاذ طفلتين من أشقاء الضحايا، والهروب بهم أسفل العقار، وبعد لحظات من الحريق وصلت الأم في ذهول تام، ولم تنطق إلا جملة واحدة "عيالي نايمين فوق.. حد لحقهم ولا أتحرقوا".

أكمل "عادل" حديثه قائلًا : " في بداية الأمر اعتقدنا أننا أنقذنا الأطفال الـ5 كلهم، بسبب البنتين الصغيرين اللي لحقناهم وسط الحريق، اعتقدنا أن العيال الباقية حد لحقهم وسط الناس الكتير اللي كانت متواجدة وقت الحريق، وتسرع الأم على الفور إلى الشارع في محاولة لتفقد أبنائها، إلا أنها لم تجد غير البنتين؛ وبسرعة تحاول الصعود على السلم وسط الجميع في انهيار تام مرددة -عيالي اتحرقوا .. عيالي اتحرقوا.. وتفقد الوعي".

 
مشاهد من الحريق


المدفأة كانت السبب في الحريق

أضاف "محمود" أحد شهود العيان وجار الضحايا بالعقار محل الواقعة، أن السبب وراء اندلاع الحريق "المدفأة" والتي تركتها الأم قبل خروجها للعمل، صباح يوم الواقعة، في أثناء نوم أطفالها، منوهًا إلى أنه قبل حوالي الشهر وقعت حادثة مماثلة بأحد الشوارع المجاورة والتي راح ضحيتها هي الأخرى 5 أفراد من أسرة واحدة، ولم تنجو إلا الطفلة الأصغر سنًا بعد أن ألقت بها الأم قبل أن تفارق الحياة من "شباك المنور"، مطالبًا بضرورة إنشاء وحدة للمطافي في المنطقة لتخدمها والمناطق المجاورة لأنها لا توجد بها وحدة نجدة مطافي.

بدموع الصدمة من هول المشهد الذي كان كفيلًا بأن يفقد "عبد الحميد" شاهد العيان الأول لجثث الأطفال ضحايا الحريق، فبعد محاولات لإخماد النيران والسيطرة على الحريق عقب وصول رجال المطافي، وبعد عمليات التبريد وتهدأة الدخان، بدأ البحث عن الأطفال الثلاثة، وبعد دقائق معدودة وقف "عبد الحميد" وأحد أفراد الشرطة دون كلام وفي زهول تام داخل الغرفة التي تم العثور على جثث الأطفال بداخليها.

لم يكن بالمشهد السهل على أذهان كل من شاهده حسب ما أكده "عبد الحميد" فبعد محاولات يائسة في العثور على الأطفال، انتهت برؤية 3 جثث متفحمة، الأولى للطفل الأكبر سنًا -رحيم 14 سنة- داخل غرفة النوم وفي أحضانه شقيقه الأصغر، وخلف ظهره شقيقته الأصغر سنًا، قائلًا: " مبقاش منهم غير هياكل عظمية، أمين الشرطة مكنش مصدق أن دول جثث العيال بيحسبها تماثيل وبيحرك دماغ واحد فيهم وقعت من على جسمه".


مشاهد من الحريق

مشاهد من الحريق

مشاهد من الحريق

مشاهد من الحريق
 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة