Close ad

ضبط مسئولين عن مخابز للاستيلاء على المال العام.. و9 أطنان سلع غذائية فاسدة

9-2-2021 | 14:48
ضبط مسئولين عن مخابز للاستيلاء على المال العام و أطنان سلع غذائية فاسدةحملات تموينية - أرشيفية
أشرف عمران

واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، حملاتها التموينية المكبرة لضبط جرائم الغش التجارى، ومراقبة الأسواق للمحافظة على استقرار الأسعار وتوافر السلع، ومكافحة جرائم الغش الغذائى، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع.

موضوعات مقترحة

أسفرت تلك الحملات التي أشرف عليها اللواء عصام العزب مساعد وزير الداخلية لمباحث التموين والتجارة الداخلية، عن ضبط 1274 قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة.. أبرزها القضايا الآتية:

ضبط 3,8 طن "مصنعات لحوم" بدون بيانات ومجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية، تمهيدا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة المدير المسئول عن ثلاجة لحفظ السلع الغذائية بمحافظة القاهرة.

ضبط 3,5 سلع غذائية "سكر - أرز - زيت طعام"، و220 عبوة زيت طعام، بدون مستندات ومجهولة المصدر، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة مالك مخزن لتجارة السلع الغذائية بمحافظة القاهرة.

ضبط 1,6 طن سكر تموينى، و420 عبوة زيت تموينى المخصصة ربطاً على البطاقات التموينية قدرت "20,320" جنيه، بحوزة المدير المسئول عن (محل بدال تموينى) بمحافظة القاهرة قام المذكور بتجميعها، تمهيدا لبيعها بالسوق السوداء وتحقيق أرباح بصورة مشروعة.

ضبط مالكة مخبز بلدى بمحافظة البحيرة، لاستيلائها على فروق الأسعار الناتجة عن تشغيل المخبز بالغاز الطبيعى بدلاً من السولار، قدرت بقيمة 941,176 جنيه.

ضبط مالكة مخبز بلدى بمحافظة البحيرة، لاستيلائها على فروق الأسعار الناتجة عن تشغيل المخبز بالغاز الطبيعى بدلاً من السولار، قدرت بقيمة 326,261 جنيه.

ضبط المدير المسئول عن مخبز بلدى بمحافظة الجيزة، لاستيلائه على مبلغ 223,924 جنيه من أموال الدعم - دون وجه حق - من خلال التلاعب واختراق تشغيل منظومة الخبز عن طريق إثبات عمليات صرف خبز وهمية يومياً دون إنتاجها فعلياً، والتصرف فى كميات من الدقيق البلدى المدعم استخراج 82% تمهيدا لبيعها بالسوق السوداء وتحقيق أرباح بصورة مشروعة.

ضبط مالكة مخبز بلدى بمحافظة البحيرة، لاستيلائه على فروق الأسعار الناتجة عن تشغيل المخبز بالغاز الطبيعى بدلاً من السولار .. قدرت بقيمة 45,357 جنيه.

ضبط 8000 قطعة "كمامة طبية" بدون بيانات وغير مطابقة للاشتراطات الصحية "منتج نهائى"، و2600 "كمامة طبية" بدون بيانات تحت التجهيز، و99 كيلو جرام أقمشة غير منسوجة - دعامة - فلتر - "مستلزمات إنتاج"، تمهيدا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة المدير المسئول عن مصنع لإنتاج المستلزمات الطبية "بدون ترخيص" بمحافظة القليوبية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.
 

اقرأ أيضًا: