Close ad

حملة أمنية تستهدف ورش تصنيع السلاح والمتفجرات بالقاهرة

9-10-2012 | 15:21
هانى بركات-أشرف هزاع
شنَّت مباحث القاهرة حملة أمنية وتمكنت من القبض على أكبر تجار لصناعة الأسلحة النارية بالمرج والحدائق، كما تمكنت مباحث المخدرات من القبض على أكبر تجار للمخدرات، كما تم القبض على هاربين من أحاكم قضائية والسجون.
موضوعات مقترحة


الحملة تمت بقيادة السيد اللواء مساعد الوزير لقطاع أمن على مستوى المحافظة للقضاء على ظاهرة انتشار المخدرات والأسلحة النارية والبيضاء، واستهدفت الحملة مناطق المرج والحدائق والأميرية.

وأسفرت الحملة عن ضبط 3 ورش لتصنيع أسلحة نارية وبيضاء بالمرج، و35 حالة أتجار بالمخدرات والتعاطي بالحدائق وعدد 24 مسجل خطر يتاجرون بالمخدرات وهاربين من أحكام بالمؤبد وعدد 11 حالة تعاطي مابين حشيش وهيريون بالمرج والحدائق، وعدد 42 هاربًا محكومًا عليهم جنائيًا في قاضيا شروع بالقتل وبلطجة وسرقة بالإكراه بالأميرية.

كما تمكنت مباحث التموين من القبض على المدعو أشرف م . س . 48 عام (صاحب مصنع) وبحوزته عدد 6 كيلو أرز، عدد 6 كيلو مكرونه، عدد 9 كيلو سكر، عدد 2 مكواة لحام أكياس بلاستيك قدم، عدد 1 مكواه لحام أكياس بلاستيك " يدوية"، ميزان، عدد 6 سنج موازين مختلفة الأوزان، عدد 4 مكيال، عدد 1 أكلاشية مدون علية يناير 2011م ، كمية من الاكياس للتعبئة 00 وبمواجهته اعترف باعادة تعبئة السلع التموينية وطرحها بالسوق السوداء، وتم تحرير محضر وإحالته إلى النيابة التى تولت التحقيق.

وتم القبض على حمادة أ. م. 62 عام (رجيسير) بالحدائق ومسجل خطر ومتهم فى قضايا عسكرية من قبل وبحوزته عدد 19 مظلة مختلفة الألوان، 40 بيرية، 10 كاب مختلف الألوان، 6 خوذ 13 جاكت برتب مختلفة، 21 صديري أسود، 10 أجهزة اتصال، جهاز كشف معادن، هيكل سلاح آلي، هيكل طبنجة، كمية من الرتب العسكرية المختلفة، 25 حزام قايش ، 10 جوارب طبنجة، 2 حذاء جلد، 2 بنطال، 3 كردون أصفر اللون وبمواجهته، اعترف بالاتجار بهم دون ترخيص أو تصريح، وتم تحرير محضر بذلك وعرضه على النيابة.

وتم القبض على ح. م. 47 عام (عاطل) بالحدائق وبحوزته 2 لفة سلك رباط، كابه تستخدم في تصنيع المواد المفرقعه، وعاء بداخله كمية من البارود، 2 وعاء صغير بداخله بمب، 11 كيس ورق بداخلهم بمب، كيس بداخله ورق شفاف، 2 مقص حديدي، 4 أكياس بداخلهم كمية من البارود "مختلفة الألوان"، وبمواجهته اعترف بالحيازة بقصد التصنيع والاتجار، وتم تحرير بذلك وعرضه على النيابة.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة