Close ad

الإعدام والمؤبد للمتهمين بقتل طفل المقطم

7-2-2021 | 19:21
الإعدام والمؤبد للمتهمين بقتل طفل المقطمالإعدام - أرشيفية
محمد علي أحمد

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس بمعاقبة "عبدالرحمن.ر"، سائق توك توك بالإعدام شنقا، وبمعاقبة "مصطفى.ا"، سائق توك توك بالسجن المؤبد، بتهمة قتل طفل في المقطم.

موضوعات مقترحة

كما قضت بمعاقبة كل من "محمد.ر، أسامة.ص" بالسجن المشدد لمدة 15 سنة، وبحبس كل من "أحمد.ح، محمد.ط" لمدة سنة مع الشغل.

صدر الحكم برئاسة المستشار هشام عبدالمجيد، وعضوية المستشارين جمال إبراهيم عليوه وعادل إبراهيم الغويط وأسامة محمد أبو صافي، وأمانة سر أحمد فهمي ومحمود عبدالرشيد.

كشف أمر إحالة المتهمين، أنهم بدائرة قسم المقطم محافظة القاهرة، قام المتهمين الأول والثاني والثالث والرابع بقتل المجني عليه الطفل "محمود عبدالمنعم" عمدا مع سبق الإصرار، بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتله وأعدوا لهذا الغرض سلاحين أبيضين "مطواة وسكين"، بأن استدرجوه مكرا إلى مكان وما أن ظفروا به وأسقطوه في قبضتهم، قيده المتهم الثاني حتى سدد له المتهمان الأول والرابع طعنات عدة بسلاحهما حال تواجد المتهم الثالث بمسرح الجريمة يراقب لهم الطريق، ويشد من أزرهم قاصدين من ذلك إزهاق روحه، فأحدثوا به الإصابات التي أودت بحياته.

وأضاف أمر الإحالة، بأنه قد اقترنت جناية القتل العمد بجناية أخرى عاصرتها وهي أنهم في ذات المكان والزمان سرقوا المنقولات، وهي الدراجة الآلية والهاتف المحمول والمبلغ المالي المملوكين للمجني عليه، وكان ذلك بالطريق العام.

وأشار أمر الإحالة، أن المتهم الخامس أخفى الدراجة الآلية والمملوكة للمجني عليه والمتحصلة من جريمة السرقة مع علمه بذلك، وأحرز المتهم السادس سلاح أبيض "مطواة" بغير ترخيص.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: