Close ad

ضبط 4 أشخاص اختطفوا "أجنبيا" ومساومة أهله على دفع فدية بالإسماعيلية

19-1-2021 | 23:38
ضبط  أشخاص اختطفوا أجنبيا ومساومة أهله على دفع فدية بالإسماعيلية قوات الأمن
أشرف عمران

نجح قطاع الأمن العام، بمشاركة مفتشي القطاع وضباط إدارة البحث الجنائي بأمن الإسماعيلية، في كشف ملابسات واقعة اختطاف شخص أجنبي من داخل إحدي المقاهي، واحتجازه ومساومة أهله على إطلاق سراحه مقابل دفع مبلغ مالي، وضبط مرتكبي الواقعة.

موضوعات مقترحة

تبلغ لمركز القنطرة غرب بمديرية أمن الإسماعيلية، بقيام مجهولان باقتياد شخص يحمل جنسية إحدى الدول العربية (39 سنة) مُقيم دائرة المركز، من أحد المقاهي بدائرة المركز واحتجازه ومساومة أهله على إطلاق سراحه مقابل دفع مبلغ مالي.

تشكل فريق بحث برئاسة قطاع الأمن العام، بمشاركة مفتشي القطاع وضباط إدارة البحث الجنائي بأمن الإسماعيلية، توصلت تحرياته إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كلا من (موظف - 31 سنة، عاطل - 37 سنة، عاطل - 35 سنة، مالك مركز للدورات التدريبية - 38 سنة).

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهم الأول بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام، تحت إشراف اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية، أسفرت عن ضبط الأول وبرفقته المجني عليه، وضبط المتهمان الثاني والثالث بمحل إقامتهما.

بمواجهتهم بما توصلت إليه التحريات أقروا بها، واعترفوا تفصيلياً بارتكابهم الواقعة، وقرر الأول أنه نظراً لسابقة تحصل المجني عليه منه على مبلغ مالي بزعم تسفيره لأحدي الدول الأجنبية، إلا أنه لم يفي بذلك ولم يرد المبلغ، فعقد العزم على اختطافه ومساومة أهله على إطلاق سراحه نظير استرداد المبلغ، واستعان بباقي المتهمين لتنفيذ مُخططه.

وأضاف أن الثاني والثالث أرشداه عن مكان تواجد المجني عليه بالمقهى نظير تحصلهما على مبلغ مالي منه، واشترك معه الرابع في اقتياد المجني عليه من المقهى بسيارة واحتجازه بالشقة محل إقامته، والاتصال بأهله ومساومتهم على دفع المبلغ المالي.

تم بإرشاد المتهمين ضبط السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: