Close ad

"الملصق الإلكتروني والرادارات الحديثة ".. أحدث تكنولوجيا للحفاظ على حياة المواطنين

30-12-2020 | 18:49
الملصق الإلكتروني والرادارات الحديثة  أحدث تكنولوجيا للحفاظ على حياة المواطنين الملصق الإلكتروني للسيارات
أحمد فتح الباب

" قراءة بيانات الملصق الإلكتروني وتفعيل الرادارات الحديثة".. هكذا تسعى وزارة الداخلية للوصول لأعلى درجة من درجات الأمان، والحفاظ على حياة المواطنين.

موضوعات مقترحة

الملصق الإلكتروني

من جانبها استطلعت "بوابة الأهرام" أبرز ملامح المنظومة الجديدة للملصق الإلكتروني والرادارات الإلكترونية الحديثة، وتبين أن وزارة الداخلية تعمل على ربط جميع أجهزة الرادارات، وربطها بقراءة بيانات الملصق الإلكتروني، مما يتيح الفرصة لعمل مراقبة تامة على المركبات على مستوى الجمهورية، والحد الذكي والردع لمرتكبي حوادث سرقة السيارات.

كما يساعد الربط بين الملصق الإلكتروني والرادارات الحديثة في تسهيل ضبط السيارات المسروقة، أو التي قد يحدث تلاعب في بياناتها أو لوحاتها، حيث يتم وضع الملصق على السيارات بالوحدات المرورية عند الفحص.

الملصق الإلكتروني

ومن جانبه قال مصدر أمني بوزارة الداخلية، إن الوصول لتطبيق المنظومة الإلكترونية بالكامل ووصول رسالة بالمخالفة بدأ تطبيقه من الآن.

وأضاف المصدر خلال حديثه لـ " بوابة الأهرام " أن الملصق الإلكتروني سينقل مصر نقلة حضارية، لأننا كنا نقارن ما نشاهده في العالم بما يحدث في مصر، وجاءت التوجيهات باستخدام أحدث التكنولوجيات.

وأشار إلى أن الملصق يحفظ كافة البيانات، كما سيساهم في تخفيف الزحام، وسيكشف السيارات منتهية الترخيص، وهناك رادارات حديثة على الطرق لرصد المخالفات مثل عدم ربط الحزام أو تجاوز السرعة.

الرادار الحديث

جدير بالذكر أن الدولة خاصة وزارة الداخلية تحرص على تطوير نظم ومعلومات المرور، وتطوير جميع أجهزة الرادارات لضبط كافة المخالفات والخارجين على القانون.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة