Close ad

إلزام نادي الشرطة في أسوان بإزالة التعديات على السوق السياحي

15-12-2020 | 17:47
إلزام نادي الشرطة في أسوان بإزالة التعديات على السوق السياحيمجلس الدولة
محمد عبد القادر

انتهت الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع بمجلس الدولة، برئاسة المستشار يسري الشيخ النائب الأول لرئيس مجلس الدولة، إلى إلزام نادي ضباط الشرطة في أسوان، بإزالة التعديات المقامة على سطح مبنى السوق السياحية المملوكة لوزارة السياحة بمحافظة أسوان والممر الخدمي الخلفي للنادي.

موضوعات مقترحة

قالت الفتوى، إنه ثبت أن تقرير اللجنة المشكلة بقرار وزير السياحة، والمُوقع عليه من طرفي النزاع، وممثلي محافظة أسوان، خلُصت إلى أن ثمة تعديات بسطح مبنى السوق السياحية، والممر الخدمي الخلفي لنادي ضباط الشرطة، تمت بمعرفة النادي.

وأضافت الفتوى، أنه في حالة احتياج نادي ضباط الشرطة إلى الأماكن المُستغلة بمعرفة النادي بسطح مبنى السوق السياحية، والممر الخلفي للنادي، وغير المدرجين بمحضر التسليم عام 2009 ، فإنه يتعين مخاطبة وزارة السياحة لاتخاذ اللازم نحو تقنين الوضع القائم.

وتبين تسليم مبنى النادي المذكور من وزارة السياحة دون نقل ملكية الأرض المقام عليها النادي، مع التزام مديرية أمن أسوان مستقبلا بالحدود القائمة للمبنى وعدم التعدي على الأرض المجاورة لمبنى النادي ، والالتزام بحدود سطح النادي، وإذ خلُصت اللجنة المخصصة لذلك ، إلى أن ثمة تعديات بسطح مبنى السوق السياحية، والممر الخدمي الخلفى لنادي ضباط الشرطة بالمخالفة .

ولما كان من الواجب تقنين الوضع القائم، الأمر الذى يتعين معه إلزام نادي ضباط الشرطة بأسوان بإزالة التعديات المقامة على سطح مبنى السوق السياحية والممر الخدمي الخلفي للنادي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة