Close ad

ضبط مرتكبي واقعة اختطاف طفل بالقليوبية وإعادته لأهله سالما

21-11-2020 | 14:31
ضبط مرتكبي واقعة اختطاف طفل بالقليوبية وإعادته لأهله سالماقطاع الأمن العام
أشرف عمران

تمكن قطاع الأمن العام وبمشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القليوبية، من كشف ملابسات تغيب طفل، وتحريره بعد اختطافه بهدف دفع فدية مقابل إطلاق سراحه، وضبط مرتكبي الواقعة.

موضوعات مقترحة

تبلغ لمركز شرطة الخانة بمديرية أمن القليوبية من أحد المواطنين، مقيم بدائرة المركز، بغياب نجله 8 سنوات، عقب خروجه من المنزل وتلقيه اتصالًا هاتفيًا من مجهول طلب خلاله مبلغًا ماليًا نظير إطلاق سراحه.

توصلت تحريات فريق البحث المُشكل برئاسة قطاع الأمن العام، وبمشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القليوبية، إلى أن وراء ارتكاب الواقعة 3 أشخاص أحدهم على صلة قرابة بوالدة المجنى عليه، مقيمين بدائرة المركز.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وأمكن ضبطهم بمسكن أحدهم وتم تحرير الطفل المجنى عليه والذى كان برفقتهم.

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة، وقرر أحدهم أنه نظراً لارتباطه بعلاقة قرابة بوالدة الطفل المجنى عليه عقد العزم على اختطافه ومساومة أهله على إطلاق سراحه مقابل تحصله على مبلغ الفدية، وفى سبيل ذلك استعان بباقى المتهمين لتنفيذ مخططه الإجرامي، وحال خروج الطفل من منزله قاموا باستدراجة مستخدمين فى ذلك مركبة "توك توك" قيادة أحدهم وتوجها به لمسكن أحدهم، وقاموا بالاتصال هاتفياً بوالد الطفل المجنى عليه وطلب مبلغ الفدية.

وتم بإرشادهم ضبط (مركبة التوك توك - الهاتف المحمول "المُستخدمين في ارتكاب الواقعة")، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: