Close ad

إحالة 4 متهمين للمفتي في اتهامهم بقتل فرد أمن واحتجاز آخرين داخل مدرسة

18-11-2020 | 20:59
إحالة  متهمين للمفتي في اتهامهم بقتل فرد أمن واحتجاز آخرين داخل مدرسةإحالة للمفتي
محمد علي أحمد

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الأربعاء، إحالة 4 متهمين بقتل فرد أمن مدرسة فيوتشر واحتجاز آخرين بمدينة نصر لفضيلة المفتي للبت في إعدامهم من عدمه.

موضوعات مقترحة

صدر القرار برئاسة المستشار محمد احمد الجندي وعضوية المستشارين أيمن عبدالخالق ومحمد أحمد صبري وأمانة سر محمد فريد، وهاني شحاتة.

كشف قرار الإحالة الصادر من نيابة مدينة نصر برئاسة المستشار أيمن بدوي عن قيام كل من "محمد. م"، عاطل و"محمد. م. ك"، عاطل، و"أحمد. ع"، مقاول، و"يوسف. ب"، مقاول بقتل المجني عليه محمد صالح سنهابي عمدا، بدافع السرقة بأن بيتوا النية وعقدوا العزم المصمم على قتله مستخدمين سلاحا ناريا وذخيرة وأسلحة بيضاء متخدين مدرسة الفيوتشر محل الواقعة في الليل المظلم ودلفوا لداخلها فوقع المجني عليه فريستهم الأولى وحاول مقاومتهم وعلى إثر تلك المقاومة بادر المتهمون بالتعدي عليه وتكميم فمه وتكبيل يديه وتوثيق قدميه والضغط على عنقه مستخدمين قطعا من القماش قاصدين من ذلك إزهاق روحه فأحدثوا ما ألم به من إصابات موصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته.

وأشار قرار الإحالة إلى أنه اقترنت تلك الجناية بجنايات أخرى حيث سرقوا المنقولات المبينة وصفا وقيمة والمملوكة لمدرسة الفيوتشر بأن دلفوا إلى المدرسة وقاموا بتكبيل يد المجني عليهم وتوثيق أقدامهم وتكميم أفواههم وتعدوا عليهم بالضرب محدثين ما ألم بهم من إصابات حال حملهم أسلحة نارية وبيضاء وتمكنوا بتلك الوسيلة القسرية من شل مقاومتهم والاستيلاء على المنقولات.

كما أشار قرار الإحالة إلى قيام المتهمين باحتجاز المجني عليهما ثابت عبدالقادر، ومحمود محمد دون وجه حق وهددوهما بإزهاق أرواحهما وقاموا بتعذيبهما وتعدوا عليهما بالضرب كما قاموا بإتلاف أموال لا يمتلكونها وجعلوها غير صالحة للاستخدام وقد ترتب على ذلك ضرر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: