Close ad

ضبط تشكيل عصابي تخصص في جرائم الاحتيال على المواطنين

14-11-2020 | 14:21
ضبط تشكيل عصابي تخصص في جرائم الاحتيال على المواطنين ضبط تشكيل عصابي
أشرف عمران

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، تنسيقاً مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسكندرية، في ضبط تشكيل عصابى تخصص في جرائم النصب والاحتيال على المواطنين، بزعم كونهم موظفين وقدرتهم على إنهاء الإجراءات الخاصة بهم بقصد الاستيلاء على أموالهم.

موضوعات مقترحة

وردت معلومات للإدارة، مفادها قيام مجموعة من الأشخاص بالتواجد أمام مكاتب الشهر العقارى بمدينة الإسكندرية، للنصب والاحتيال على المواطنين المترددين عليها، مدعين أنهم موظفون بمصلحة الشهر العقارى خلافاً للحقيقة وزعم قدرتهم على إنهاء الإجراءات الخاصة بهم والاستيلاء منهم على مبالغ مالية.

وأكدت تحريات فرع الإدارة بغرب الدلتا صحة تلك المعلومات، وأن وراء ذلك النشاط الإجرامى (سائق - طالب - أحد الأشخاص "بدون عمل"، لأحدهم معلومات جنائية، جميعهم مقيمون بمحافظة الإسكندرية).

وتبين قيام المذكورين بممارسة نشاط احتيالي على المواطنين المترددين على مكاتب الشهر العقارى، تمثل فى زعمهم أنهم موظفين بمصلحة الشهر العقارى، ويمكنهم إنهاء مصالحهم لدى جهة عملهم من خلال إيهامهم بقوة موقعهم الوظيفى والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بزعم إنهاء الإجراءات الخاصة بهم بالشهر العقارى.

وعقب تقنين الإجراءات، وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسكندرية، أمكن ضبط المتهمين المذكورين، حيث أمكن ضبط المتهم الأول حال تواجده أمام أحد مكاتب الشهر العقارى بدائرة قسم شرطة أول المنتزه، وعثر بحوزته على مبلغ مالى، وضبط المتهم الثانى حال تواجده أمام إحدى مكاتب الشهر العقارى بدائرة قسم شرطة ثان المنتزه، وعثر بحوزته على مبلغ مالى، وضبط المتهم الثالث حال تواجده أمام أحد مكاتب الشهر العقارى بدائرة قسم شرطة ثان المنتزه، وعثر بحوزته على مبلغ مالى.

وبمواجهة المتهمين المذكورين اعترفوا بنشاطهم الإجرامى على النحو المُشار إليه وأن المبالغ المالية المضبوطة بحوزتهم حصيلة نشاطهم المؤثم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: