Close ad

حيثيات حكم إعادة مرشح لسباق انتخابات النواب بالإسكندرية

12-11-2020 | 19:40
حيثيات حكم إعادة مرشح لسباق انتخابات النواب بالإسكندرية المحكمة الإدارية العليا
محمد عبد القادر

ألغت المحكمة الإدارية العليا، القرار المتضمن إعلان خوض مترشحة لجولة الإعادة في انتخابات مجلس النواب 2020 بالنظام الفردي، عن الدائرة السادسة بمحافظة الإسكندرية، مع ما يترتب من أثار أخصها، إدراج اسم الطاعن أحمد عبد الحميد عبد الحميد سيد، لخوض جولة الإعادة بدلًا من المذكورة، وأمرت بتنفيذ الحكم بمسودته دون إعلان.

موضوعات مقترحة

وثبت للمحكمة، أن ثمة خطأ ماديًا وقع في نتائج الأصوات الصحيحة التي حصل عليها كل من الطاعن والمطعون على ترشحهما، وفق الثابت بأصول محاضر الفرز في اللجان الفرعية.

وكان عدد الأصوات الصحيحة التي حصل عليها الطاعن بعد تصويب ذلك الخطأ هو 39809 صوتًا، وذلك بعد إضافة صوتين حصل عليهما من أصوات المصريين المقيمين بالخارج، هذا في حين أن عدد الأصوات الصحيحة التي حصلت عليها المرشحة 13362 صوتًا، ولم تحصل على أي أصوات من المصريين المقيمين بالخارج.

وبناء عليه يصبح قرار الهيئة الوطنية الانتخابات المطعون فيه فيما تضمنه من عدم إدراج اسم الطاعن ضمن كشوف المترشحين الذين ستجرى الإعادة فيما بينهم بانتخابات مجلس النواب 2020 بالنظام الفردي عن الدائرة السادسة بمحافظة الإسكندرية ومقرها مركز شرطة الدخيلة، وإدراج المرشحة للإعادة غير قائم على سبب صحيح ويجب إلغاؤه.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: